أخبار عاجلة

بوريطة يستقبل دي ميستورا برفع اللاءات الثلاث في وجهه من قضية الصحراء المغربية

 أجرى وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، اليوم الخميس في الرباط، محادثات مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا.

وأفاد بيان للخارجية المغربية بأن هذه المحادثات “جرت في جو من الصراحة والروح الإيجابية والبناءة”.

وأضاف البيان أن زيارة المسؤول الأممي تأتي في إطار جولة إقليمية لدى الأطراف المذكورة في قرار مجلس الأمن 2703، بهدف إعادة تنشيط العملية السياسية من خلال الجولات المستديرة بمشاركة المغرب والجزائر وموريتانيا و”البوليساريو”، كإطار وحيد محدد من قبل قرارات مجلس الأمن للوصول إلى حل سياسي واقعي وعملي ودائم وقائم على التسوية.

وأشار البيان إلى أن هذه المحادثات جرت بحضور السفير الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، عمر هلال.

وذكر بيان الخارجية أن المسؤول المغربي جدد خلال اللقاء التأكيد على ثوابت موقف المغرب، التي أكدها العاهل محمد السادس، للأمين العام للأمم المتحدة، وتتمثل في عدم وجود عملية خارج إطار الموائد المستديرة المحددة من قبل الأمم المتحدة، بمشاركة كاملة من الجزائر. كما اعتبر أن لا حل خارج المبادرة المغربية للحكم الذاتي، مضيفا أنه لا وجود لعملية جادة في الوقت الذي ينتهك فيه وقف إطلاق النار يوميًا من قبل “البوليساريو”.

 

 

 

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

جزائري

من احرار الجزائر

هذه رسالة موجهة لمن خسروا خمس مائة مليار دولار و ما زالون يخسرون من اجل تمزيق المروك. ملك المروك والمراركة قاطبة يقولون لا حل في القضية خارج المقترح المغربي المتعلق بالحكم الذاتي تحت سيادة المغرب و للحكومة الدزايرية واسع النظر القبول او استئناف ضياع اموال الشعب بالملايير في قضية ولدت ميتة و فقرت الشعب حتى جعلته يقضي اوقاته في الطوابير من اجل كيس حليب و من يظن بان الصحراء الغربية ستحكمها البوزبال فهو واهم و الدليل اذا ناقشت اي مروكي في قضية الصحراء يرد عليك بأنه مستعد للاستشهاد عنها و حتى من يكرهون الحكومة المروكية عندما تمسهم في قضية الصحراء يثورون في وجهلك و يقطعون عنك الكلام. و شعبنا لا يزال يحلم بتقرير مصير البوزبال السرطان الذي انخر اموالنا و لا يزال ينخر. عندما ارى بوزبالي يقطن في فيلا و يتوصل بألاف الاوروهات من بلدي و ينفقها على زملائه في المطاعم و الفنادق المصنفة و يستقبل بالترحيب في القنصلية بينما انا كجزائري اقضي نصف نهار انتظر دوري لتجديد جواز السفر فمعناه راحت الجزائر و في طريق الانهيار