أخبار عاجلة

تبون يتوعد المتربصين بالجزائر أن للصبر حدود

عاد عبد المجيد تبون، في لقائه الدوري مع الصحافة، للحديث عن مخرجات اجتماع المجلس الأعلى للأمن الذي توج بتحذير دولة عربية ثبت تورطها في استهداف الجزائر.

وقال الرئيس تبون إن التحذير الموجه إلى هذه الدولة العربية لا يزال ساريا ما دامت تصرفاتها مستمرة، مشيرا إلى أنـه لم يتقرر بعد الذهاب معها بعيدا.

وأضاف “يبدو أن قادة تلك الدولة أخذتهم العزة بالإثم لكن أقول أن الجزائر لن تركع وما فرضوه على الغير لن ينفع معنا”.

واستغرب المتحدث ضلوع هذه الدولية العربية في مخططات من أجل التخريب وإشعال نار الفتنة في دول شقيقة على غرار ليبيا، السودان، مالي بتخصيصها أموالا طائلة لضرب استقرارها.

رغم كل هذا، أكد الرئيس عبد المجيد تبون أن الجزائر تكن عداوة لأحد، متابعا: “نحن مستعدون للتعايش مع الجميع عربا وعجما”.

وفي الختام، وجه رئيس الجمهورية رسالة إلى كل من يتربص بالجزائر، قال فيها: “نقول لمن ما يزال يتربص بنا أن للصبر حدود”.

ولتأكيد خطورة الوضع بالنسبة للمتربصين، ذكّر الرئيس تبون بأن “الجزائر دفعت أكثر من 5 ملايين شهيدا لأجل حريتها”، داعيا كل من “يريد المغامرة لمحاولة الاقتراب من الجزائر”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

عبدالكريم بوشيخي

النظام يتربص بنفسه

لم أرى و لو دولة واحدة تتربص بالجزائر و بأمنها القومي و يبدو أن ما تحدث عنه تبون من هواجس وهمية ينطبق على الجزائر التي تستفز جيرانها و تتربص بأمنها القومي لكن الحقيقة أن النظام في صراع دائم و ضائقة مع نفسه بسبب فوبيا المغرب.

جزائري

من احرار الجزائر

من هذا الخطاب يتبين جليا بأن تبون يرتعد بالخوف من الإمارات العربية المتحدة و لم يستطع حتى ذكر اسمها و في نفس الوقت خطاب موجه لبوصبع المبردع لاستحماره بدعوى الجزائر مستهدفة لكي يتم انتخابه من جديد أو انتخاب من يعينه العسكر. المهم الجزائر غادية للهاوية و داخلة في حيط. على كل حال سنبقى مستحمرين و فقراء تحت حكم العسكر إلى الازل و العيب فينا نحن الشعب الغبي.

استاذ مغربي متقاعد

الخرف مرض مزمن

اظن ان الرئيس عبد المجيد تبون اصابه الخرف او يستحمر الشعب الجزائري المسكين. ان التربص بالجزائر اسطوانة قديمة مشروخة اصحابها دينسورات الجزائر القدامى الذين خلقوا عدوا وهميا ليمسكوا به االجزائر. اتوجه بكل احترام الى السيد الرئيس الجزائري واقول له الذي يتربص بالجزائر هو انتم حكامها الذين تنتقمون من الشعب الجزائري الصبور. من يتربص بمن؟انتم الذين تريدون تمزيق بلادنا ام نحن.افق من حلمك فالمغرب لا يتربص باي احد.المغرب داخل حدوده منشغل بتنمية بلاده وحكامه لا يعيرونكم اي اهتمام. انت سيدي الرئيس من بقايا حطام سفينة كان يقودها بومدين وبوتفليقة وآخرون اسدى لهم المغرب كل الخير. ارجو النشر...

gassama

النفاق السياسي في أبهى صوره

من بين الشروط حتى يستقبله ماكرون هو أن يصرح الرئيس الجزائري أنه لا يعادي السامية هكذا يكون النضج عندما يخاطب فرنسا وهكذا يبدأ التطبيع عندما يريد مخاطبة أمريكا النفاق السياسي في أبهى صوره

ابو نووووووووح

الخراابيط والاوهام وحيث لا تنتهي

مجموعة من العجزة وجدوا ضالتهم في الكذب والبهتان على شعب مغيب تماما وكأنه غير موجود بالمرة ، منطقيا وواقعيا ، كلام هذا المسؤول المعتوه الغير الواعي بما يقول ويخرطه غير صحيح ، كيف لهذا المسؤول المعين السفيه يستطيع ان يقنع الشعب بهذه الخراابيط ، مع الاسف الشديد شعب غائب غير موجود . الرئيس الاهبل هذا عليه ان يناقش الأموال التي تنهب وعليه يناقش أولا ولو مرة واحدة مبالغ الميزانية التي تصرف على البوليزاريو مثلا ، ويتكلم على المشاكل الاجتماعية التي تضرب الجزائر من الرأس إلى القدمين ، ويفكر في الحلول الشافية لنذرة المواد الأساسية في البلاد والطوابير التي أصبحت يومية وعادية لدى المواطن أو يوجه بوصلته الى الجنوب الذي لا زال يعيش في العصر الحجري . هههههه هم الوحيدون في العالم المستهدفون ، مستهدفون في الاحلام . لقد صدق من قال أن اكبر مستشفى المجانين في العالم يوجد بين تونس والمغرب

عبدو

طنجة

ما ذكره تبون بالامم المتحدة عن تصفية مليار وثلاثة ماءة مليون متر مكعب من مياه البحر المتوسط ينطبق على حواره اليوم مع صحافة بلاده حول من يتربص بالجزائر

زورو

نظام رعاع

من شعارات بومدين الفارغة إلى عنتريات تبون الزائفة ستبقى الجزائر تتخبط في بحر من الأوهام وسيكون سقوطها مدويا إن لم تصحح مسارها السياسي والاقتصادي خصوصا مع جيرانها.وتبون أصيب بالفزع لما علم بالدعم الاماراتي للمغرب هو الذي كان يراهن على انهيار المغرب اقتصادياوهو يعتبر هذا الدعم ضدا في الجزائر ومحاولة زعزعة اقتصادها لكنه لا يريد ان يتقبل ان الجزائر لم تكن مستقرة ابدا منذ استقلالها والعشرية السوداء خير دليل على ذلك.لكن نظام الرعاع لا يريد ان يتعظ.

محمد

طير طيور طيارات

كول والله . مالا عندك كونطر خطة