أخبار عاجلة

كتائب القسام تستهدف آليات إسرائيلية بمدينتي غزة وخان يونس

 أعلنت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، أنها استهدفت آليات عسكرية إسرائيلية في مدينتي غزة وخان يونس بقطاع غزة.

جاء ذلك في بيانات منفصلة صدرت خلال الساعات الماضية عن “كتائب القسام”، نشرتها عبر منصة ” تلغرام”.

وقالت إن عناصرها استهدفوا “آليتين صهيونيتين بقذيفتي ’الياسين 105’ غرب حي الأمل بمدينة خان يونس (جنوب القطاع)”.

وذكرت في بيان آخر: “بعد عودتهم من خطوط القتال أكد مجاهدونا استهداف دبابة صهيونية من نوع ’ميركفاه’ بعبوة ’شواظ’ في منطقة الحاووز غرب مدينة خان يونس”.

وأوضحت في بيان ثالث أن مقاتليها “فجروا دبابة من نوع ’ميركفاه’ بعبوة ’شواظ’ على شارع صلاح الدين في حي الزيتون بمدينة غزة (شمال)”.

 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي  في وقت سابق الأربعاء عن 3 حوادث أدت إلى مقتل جندي وإصابة 3 بحي الزيتون خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتأتي بيانات “القسام” في وقت يصعد فيه الجيش الإسرائيلي على خان يونس وحي الزيتون بمدينة غزة، بعد إعلانه قبل يومين بدء عملية برية لعدة أسابيع “ستركز على البنى التحتية لحركة حماس التي لم يتم تدميرها حتى الآن”، وفق قوله.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى الأربعاء “29 ألفا و313 شهيدا و69 ألفا و333 مصابا”، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفق بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى محاكمة إسرائيل بتهمة “جرائم إبادة جماعية” لأول مرة منذ تأسيسها.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات