أخبار عاجلة

اتحاد المحامين الجزائريين يكشف تفاصيل جديدة حول القضية المرفوعة ضد الكيان الصهيوني في لاهاي

نظم رئيس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين الجزائريين، اليوم السبت، ندوة صحفية في العاصمة، خصصت لتقديم عرض حول الإجراءات والخطوات المقبلة أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد الكيان الصهيوني.

وكشف إبراهيم طايري عن تقديم ما مجموعه 100 ألف بلاغ حول جرائم الإبادة التي يقوم بها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني في غزة.

وأكد رئيس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين الجزائريين، أن هذا العدد من البلاغات هو الأول في تاريخ محكمة “لاهاي”، مشيرا أن المهم في هذا الطلب هو فتح قضية للكيان الصهيوني تعود إلى سنة 2021.

وبخصوص أهم الجرائم المبلغ عنها، قال طايري: “هناك 3 جرائم تم الإبلاغ عنها لدى مكتب المدعي العام في محكمة الجنايات حيث قدمنا في ملفنا جريمة الإبادة متضمنة توثيقات خاصة بتصريحات القادة في الكيان الصهيوني اتجاه العدوان على غزة”.

وأشار المتحدث أن التكتل المشرف على الملف يضم بالإضافة إلى الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين الجزائريين، نقابات القضاة، نقابة فلسطين، الأردن، تونس، موريتانيا، ومؤخرا نقابة ليبيا.

وأضاف نقيب المحامين في هذا السياق بأن المساعي متواصلة من أجل توسيع التحالف إلى جميع الأحرار في العالم لمحاسبة الكيان الصهيوني على جرائمه وتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لمرابط لحريزي

حكاية ابراهيم الذي مضى 60 سنة من عمره يقاضي ساكن الغرفة الذي لا يدفع ثمن الايجار

وبعد 60 سنة من مقاضات الشخص الذي اجرة غرفة في بيته ولم يدفع له ابدا ثمن الكراء، اكتشف ابراهيم خطأه الثاني بعد خطء كراء الغرفة لشخص لا ثقة فيه، وهو انه صرف اموال كثيرة في المحاكم من اجل الحصول على مبلغ اقل بكثير من الكاري الذي لم يقم ببحثه اليوم الاول.هي هادي مع قضية محاكمة اسرائيل. ~~~~~~~ كايضحكو على ريوسهم ماغادي يربحو لا قضية ولا هم يحزنون. اسرائيل تتحكم في مدينة غزة وخان يونس ومعظم رفح. قوة القانون تعطيهم حق الدفاع عن النفس ضد مجرمين (حماس) ارتكبو مجزرة داخل اسرائيل، هكذا ينظر القانون الدولي للامر. وليس خزعبلات المشاعر وتشامن الشارع المتخلف مع ناس لا يميزو بين الحق والارهاب. الحق حق والارهاب جريمة. فلما يرتكب صاحب الحق جريمة الارهاب يخسر نسبة من حقه. هادي تفهمها بمنطق العقل فقط

يبااتتت

طممنننن

هؤلك الكراغلة كان بامكانهم محاكمة من قتل ربع مليون جزاءرى