أخبار عاجلة

المعتقل لعلامي “يتعرض للضرب المبرح في السجن” ويُقرّر الدخول في إضراب عن الطعام

أفاد مصدر من هيئة الدفاع عن معتقلي الرأي والحراك، ان الناشط الحراكي ومعتقل الرأي شمس الدين لعلامي دخل في إضراب مفتوح عن الطعام، في السجن، منذ تاريخ السادس من شهر فيفري الجاري.

وأوضح المصدر، ان “لعلامي قرّر رفع دعوى قضائية ضد كل من مدير الإحتباس بالمؤسسة العقابية لولاية سيدي بلعباس ونائب مدير الإحتباس، بتهم تتعلق بالإعتداء عليه بالضرب وسوء المعاملة”.

هذا وقرّرت محكمة الجنايات الإبتدائية لدى مجلس قضاء عين تموشنت، تأجيل جلسة محكامة الناشط ابراهيم لعلامي رفقة سعيد رياحي، شقيق معتقل الرأي السابق مليك رياحي، في ملف يتعلق بالإتجار بالبشر، لثاني مرة، وذلك إلى يوم هذا الأحد.

واشتهر الناشط شمس الدين لعلامي (وشهرته إبراهيم لعلامي)، بمشاركته في مسيرات الحراك الذي خرج احتجاجاً على ترشح الرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة لفترة رئاسية خامسة.

ووُلد إبراهيم لعلامي في ولاية برج بوعريرج، ويعمل في مجال الخياطة، و في 13 فبراير 2019، خرج لعلامي بمفرده حاملاً لافتة كبيرة ضد ترشح الرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة لعهدة خامسة. بعد تسعة أيام بدأت تظاهرات الحراك السلمي غير المسبوق في الجزائر، والذي أدى إلى استقالة بوتفليقة في أبريل 2019.

بعدها طالت لعلامي، مضايقات أمنية ومتابعات قضائية، بعدما كان مرحباً به في بلاطوهات القنوات التلفزيونة، وسجن على إثرها في عدة مناسبات، بعدما استفاد من عفو رئاسي، قبل أن يتابع في ملفين يتعلقان البانون العام، اعتبرهما المعني “تلفيق ضده”، وأدين في أحد منها بخمس سنوات سجن نافذة.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات