أخبار عاجلة

جنوداً إسرائيليين يقتحمون مسجداً في جنين ويقيمون صلاة يهودية داخله

دانت الرئاسة الفلسطينية الخميس "تدنيس" الجيش الإسرائيلي لمسجد في الضفة الغربية المحتلة، بعد مقطع مصور يظهر فيه جنود إسرائيليون وهم يتلون فيه صلاة يهودية عبر مكبر للصوت.

وأظهر مقطع فيديو الجنود داخل مسجد في مخيم جنين شمال الضفة الغربية، وهم يتلون صلاة يهودية.

 

 وعند نهاية المقطع المصور، يمكن سماع صوت ضحك عند خروج الجنود من المسجد وأداء أغنية لعيد الأنوار اليهودي من مكبر الصوت.

ورد نشطاء من اليسار الإسرائيلي باقتحام كنيس يهودي في تل أبيب، ورفع صوت الأذان، بحسب الفيديو المرفق بأسفل.


وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الخميس أن القوات الإسرائيلية قتلت 11 شخصا خلال عملية عسكرية متواصلة منذ أيام في جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وتوغلت القوات الاسرائيلية في مدينة جنين بشمال الضفة ومخيمهما في وقت مبكر الثلاثاء، وكانت قواتها لا تزال موجودة حتى بعد ظهر الخميس.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن "تدنيس قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسجد في مخيم جنين هو تصرف مشين ومدان، ونحذر من جر المنطقة إلى حرب دينية".

وحذر أبو ردينة من أن "نيران الحرب الدينية التي تسعى إسرائيل لإشعالها لن تقتصر على منطقتنا فقط، إنما ستمتد إلى العالم أجمع إن بقي صامتا على جرائم إسرائيل وانتهاكاتها لحقوق شعبنا".

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي أن الجنود المتورطين في اقتحام مسجد جنين تم إبعادهم عن الأنشطة العملياتية لمواجهة إجراءات تأديبية.

 
 وقال المتحدث باسم الجيش دانيال هغاري: "سيتم اتخاذ خطوات وفقا لذلك ضد أولئك الذين لا يتصرفون وفقا لقيم الجيش الإسرائيلي".

وينفذ الجيش الاسرائيلي عمليات توغل متكررة في مدينة جنين ومخيمها بداعي ملاحقة مطلوبين يتهمهم بالتخطيط لتنفيذ هجمات ضد أهداف اسرائيلية.

والأربعاء وصفت حركة حماس التي تحاربها اسرائيل في قطاع غزة العملية العسكرية الإسرائيلية على جنين بأنها "محاولة يائسة لإطفاء شعلة المقاومة".

وفي غزة، تقدر وزارة الآثار التابعة لحكومة حماس أنه تم تدمير أكثر من 100 مسجد في القطاع المحاصر.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات