أخبار عاجلة

متظاهرون يقتحمون مطارا في داغستان بعد هبوط طائرة من إسرائيل

 أعلنت وكالة الطيران الروسية الأحد “تحرير” مطار محج قلعة في جمهورية داغستان من المتظاهرين الذين اقتحموه بحثا عن مسافرين اسرائيليين قادمين من تل أبيب.

وقالت الوكالة في بيان على تطبيق تلغرام “اعتبارا من الساعة 22,20 (19,20 ت غ)، وبفضل جهود وكالات إنفاذ القانون، جرى تحرير المطار من مواطنين متسللين غير مرخص لهم بالدخول”. وأضافت الوكالة إن المطار سيتوقف مبدئيا عن استقبال الطائرات حتى 6 تشرين الثاني/نوفمبر.

وقد اقتحم عشرات المتظاهرين مساء الأحد مطار محج قلعة في عاصمة جمهورية داغستان الروسية ذات الغالبية المسلمة في القوقاز، بعد سريان أنباء عن هبوط طائرة آتية من إسرائيل، ما أدى لإغلاقه أمام حركة الملاحة الجوية.

ودخل المتظاهرون مبنى الركاب ووصلوا الى مدرج المطار واجتازوا الحواجز بهدف تفتيش السيارات المغادرة بحثا عن مسافرين اسرائيليين، وفق مقاطع فيديو بثتها وكالة ازفستيا الروسية وقناة “أر تي” وتمّ تداولها على وسائل التواصل.

 وأعلنت سلطات الصحة المحلية إصابة نحو 20 شخصاً على الأقل جراء الاحتجاج في مطار محج قلعة.

وحضّت إسرائيل روسيا على “حماية” رعاياها بعد اقتحام محتجين مطار محج قلعة.

وجاء في بيان أصدره مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن “إسرائيل تتوقّع من السلطات الروسية أن تحمي كل الرعايا الإسرائيليين وكل اليهود، وأن تتحرك بشكل حاسم ضد مثيري الشغب وضد الحض على العنف ضد اليهود والإسرائيليين”.

 

 

 

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات