أخبار عاجلة

أرباب العمل يطالبون بالمسارعة قي احتواء أموال السوق السوداء

اجتمعت الأربعاء بالجزائر العاصمة تنسيقية أرباب العمل التي تضم 5 منظمات “باترونا”، منها “كابسي”، “وسيپا” والغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة ونادي الصناعيين الجزائريين، وكنفيدرالية الصناعيين المنتجين، و التي ثمنت قرارات السلطات الخاصة بتشجيع الاستثمار ودعت إلى ضرورة المسارعة في احتواء السوق الموازية.

وقال زرڨون رحمون أن الكنفيدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين التي يترأسها، انضمت بلا تردد إلى مسار التنمية الاقتصادية الوطنية، وتعلّق أمالا كبيرة على الإطار التنظيمي والتشريعي الجديد الذي يسيّر الاستثمار من أجل ضمان تسريع عملية إزالة العراقيل البيروقراطية التي تفرمل مشاريع المستثمرين واعادة الثقة للمتعاملين الاقتصاديين.

ويتحقق ذلك حسب زرڨون، من خلال التطهير الشامل والعميق لمناخ الأعمال، مضيفا “إن هذه الحركية الكبيرة التي أحدثتها اعلى السلطات في البلاد، يجب أن تتواصل عبر تبني إصلاحات أخرى ضرورية، مثل الإصلاح البنكي والمالي والإسراع في وضع التدابير المتعلقة بالعقار الصناعي، دون نسيان مواصلة الجهود لتقليص حجم السوق الموازية التي أضحت خطرا على الاقتصاد والأمن القومي”.

وقال رئيس الكنفيدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين إن النموذج الاقتصادي الذي تدعو إليه منظمات أرباب العمل، يجب أن يواكبه مناخ أعمال مستقر، شفاف وجذاب، واقتصاد متنوع ومؤسسات اقتصادية قوّية ومتطورة.

وشدد زرقون على أن الرهان الحقيقي يكمن في ضرورة احداث تحوّل جذري واستراتيجي في اقتصادنا الوطني، الذي يعاني من تبعية هيكلية مفرطة ومكلفة، لصادرات البترول والغاز غير متجددة، ولعائدات الضريبة البترولية، للانتقال به إلى اقتصاد منتج ومتنوع خارج الريع، هدفه الأسمى هو تجسيد العدالة الاجتماعية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات