أخبار عاجلة

الرئيس الصيني يستقبل الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان

حضي اليوم الجمعة, الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان باستقبال من طرف الرئيس الصيني شي جينبينغ،  على هامش القمة العربية- الصينية والتي إحتضنتها العاصمة السعودية الرياض.

و اشاد الرئيس الصيني خلال اللقاء, بعلاقات التضامن و التعاون التاريخية التي تربط البلدين . كما اكد على رغبة بلاده في تعميق الشراكة بين الصين و الجزائر وتنويعها لتشمل مجالات جديدة.

وكان اللقاء فرصة للرئيس شي جينبينغ  للتنويه بدور الجزائر في المنطقة ودعم الصين لمساعيها الرامية إلى استتاب الإستقرار.

كما حمل شي جينبينغ الوزير الأول تحياته الودية لرئيس الجمهوريةعبد المجيد تبون وتهانيه له على نجاح القمة العربية وترؤسه باقتدار لمجلس الجامعة على مستوى القمة، وتطلعه إلى لقائه في زيارة إلى الصين من أجل المضي قدما في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
ومن جهته، نقل  الوزير الأول تحيات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للرئيس الصيني وتهانيه الخالصة بنجاح القمة العربية الصينية وعزمه الشخصي على الارتقاء بالعلاقات الجزائرية الصينية إلى أعلى المستويات.
كما أكد  الوزير الأول أن الجزائر تتقاسم مع الصين تاريخا مشتركا حافلا بالمحطات التضامنية ويشكل قاعدة صلبة لتجسيد الإرادة التي تحذو قيادتي البلدين لتعميق هذه الشراكة الاستراتيجية القائمة وخدمة أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدين.
وقد حرص الطرفان خلال اللقاء على الإشادة بالقمة العربية الصينية وعزمهما على توظيف هذا الفضاء التعاوني لخدمة مصالح الطرفين المشتركة وتبادل الدعم حول القضايا المهمة للجانبين.
ويشارك الوزير الأول ممثلا لرئيس الجمهورية في القمة العربية-الصينية للتعاون والتنمية. التي تنطلق أشغالها اليوم  09 ديسمبر 2022.

وتنعقد 3 قمم صينية عربية في العاصمة الرياض، خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 10 ديسمبر الجاري. بحضور 30 قائد دولة ومنظمة دولية، برئاسة العاهل السعودي وولي عهده والرئيس الصيني.

وسيتم خلال القمتين مناقشة سبل تعزيز العلاقات المشتركة في المجالات كافة، وبحث آفاق التعاون الاقتصادي والتنموي.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

غزاوي

ما أعظم الجزائر !!!؟؟؟

مجرد تساؤل. ما أعظم الجزائر !!!؟؟؟ جاء في المقال ما نصه: "كما حمل شي جينبينغ الوزير الأول تحياته الودية لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وتهانيه له على نجاح القمة العربية وترؤسه باقتدار لمجلس الجامعة على مستوى القمة، وتطلعه إلى لقائه في زيارة إلى الصين من أجل المضي قدما في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين." انتهى الاقتباس يُعد أيمن بن عبد الرحمن من رؤساء الوفود القلائل الذين استقبلهم الرئيس الصيني في قمة الرياض، ودعوته للرئيس تبون لزيارة الصين يثبت ويؤكد للجاحدين والناكرين والجهلة مكانة الجزائر الإقليمية والدولية، وصواب قراراها الركوب مبكرا في قطار الشرق السريع. علما أن الرئيس الروسي بوتين استغل تسلمه لأوراق اعتماد السفير الجزائري يوم:05/02/2020، ليوجه دعوة للرئيس عبد المجيد تبون لزيارة موسكو. وجدد الدعوة سيرغي لافروف خلال لقائه نظيره الجزائري رمطان لعمامرة يوم: 05/09/2021 في نيويورك، وألح عليها عندما زار الجزائر يوم:10/05/2022. الرئيس الفرنسي جاء مع نصف حكومته متوسلا ومتسولا للجزائر. زيارة الوفود الأمريكية للجزائر لا تكاد تنقطع بدأ بزيارة بلينكن يوم:30/03/2022. ويلخص مكانة ودور الجزائر عناوين وسائل الإعلام التالية: زيارة بلينكن ومكالمة بوتين…ماذا تريد واشنطن وموسكو من الجزائر؟ الجزائر في قلب تنافس دبلوماسي أمريكي روسي.. ثناء من واشنطن وإشادة من موسكو ماذا تريد فرنسا من الجزائر في هذا الظرف العصيب الذي تمر به أوروبا؟