أخبار عاجلة

مرسول الحب لعمامرة يعلن لمحمدو إيسوفو عن اسعداد الجزائر حل مشاكل أفريقيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة رئيس اللجنة رفيعة المستوى للأمن والتنمية في منطقة الساحل، الرئيس السابق للنيجر السيد محمدو إيسوفو، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.

وحسب ما أفاد به بيان للوزارة أن الاجتماع ركز “على تنفيذ الولاية التي عهدت بها الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي إلى الرئيس إيسوفو، بهدف تقييم التحديات التي تواجه بلدان الفضاء الجيوستراتيجي لمنطقة الساحل والتوصية بالاستجابات الجماعية المناسبة، لا سيما فيما يتعلق بالأمن والتنمية”.

و”مكنت المحادثات –حسب نص البيان- من إبراز الجهود التي تبذلها الجزائر في إطار التعاون الأمني الإفريقي لمكافحة التهديدات الإرهابية وكذلك مبادراتها الهادفة إلى تعزيز التكامل الاقتصادي في المنطقة من خلال مشاريع كبرى تهدف إلى تعزيز الرخاء المشترك من خلال منطقة التجارة الحرة الأفريقية (ZLECAF).

بالإضافة إلى ذلك، تم التأكيد على أهمية بلورة وتنفيذ “حلول أفريقية لمشاكل أفريقيا” وتعزيز عمل الاتحاد الأفريقي المدعو إلى الاضطلاع بدور رئيسي في الوقاية من الأزمات السياسية والأمنية في القارة وتعزيز الاستجابات الجماعية للتحديات المناخية والديموغرافية والإنسانية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية”.

وقال المصدر “أن الرئيس إيسوفو شدد في ختام الاجتماع، على الدور الهام للجزائر في تحقيق الاستقرار والتنمية في منطقة الساحل ، ورحب بدعم بلادنا لإنجاح مهمته والدفع بجهود الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي من أجل تدشين عهد جديد في المنطقة”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

خديجة

الجزائر نفسها غارقة في المشاكل

يقول المثل : "خلاتو ممدود ومشات تعزي في محمود" لتحل الجزائر مشاكلها ومشاكل الشعب المصطف في طوابير من الساعة السادسة صباحا الى العاشرة ليلا من اجل قنينة غاز ولتر من الزيت وشكارة حليب رائحته نتنة تزكم الانوف وحفنة عدس وحمص ، ولترحم الشعب من شرب المياه القذرة والملوثة الموجودة في براميل من الالومنيوم فوق اسطح المنازل بتوفير مياه نقية يشربها الناس ، ولتقوم باصلاح بنيتها التحتية فحتى الطريق السيار به حفر ومطبات ، وبعدها تفكر في حل مشاكل افريقيا ، شيء يبعث على الضحك رغم انه شر البلية ما يضحك .

ملاحظ

تأبط شرا

الجزائر تحتضن الجماعات الإرهابية مثل جماعة الموقعون بالدم وجماعة المختار ولد المختار وجماعة البوليزاريو وتقول أنها تحارب الإرهاب والمضحك أن لعمامرة صرح لرئيس التشاد السابق بأن الجزائر مستعدة لحل مشاكل إفريقيا، ربما لايعلم لعمامرة بأن ملعب وهران بدون كهرباء وقد انتظر مدربا المنتخب المالي والجزاءري لمدة ٤٥دقيقة ولم تتم إضاءة قاعة الندوات لينسحبوا بدون عقد الندوة الصحفية هههههههههههههه