أخبار عاجلة

تبون يفي بوعد للجالية ويوقع مرسوما هاما يتيح الإدماج الطوعي لأفراد الجالية في نظام التقاعد

بعد أشهر من الالتزام الذي قدمه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لأفراد الجالية أثناء الجلسات التي عقدها معهم في زيارته لعدد من العواصم العربية والعالمية وقع اليوم الخميس مرسوما رئاسيا يتيح الإدماج الطوعي لأفراد الجالية في نظام التقاعد.

ويتعلق المرسوم بالانتساب الإرادي للنظام الوطني للتقاعد لأفراد الجالية الوطنية بالخارج، العمال الاجراء منهم وغير الأجراء (رؤساء المؤسسات).

وتم التوقيع على هذا المرسوم وإحالته إلى الأمانة العامة للحكومة قصد نشره بالجريدة الرسمية.

وجاءت الخطوة ضمن إجراءات اتخذت لصالح أبناء الجالية وكانت هذه النقطة بالذات محل التزام شخصي من الرئيس خلال مختلف لقاءاته بأفراد الجالية الوطنية خلال زياراته للخارج.

وأفرد رئيس الجمهورية اهتماما خاصا بأبناء الجالية بدأ من برنامجه الانتخابي المتمثل في الالتزامات 54 وقد انتقل للاستماع لاتشغالتهم عبر لقاءات بممثلين عن الجالية خلال زياراته الرسمية للخارج على غرار إيطاليا، تركيا، تونس، ومصر.

وأكد الرئيس تبون خلال لقائه بأفراد من الجالية الجزائرية في إيطاليا حرصه على الاستماع لانشغالات أفرادها وتطلعاتهم، كما أكد أهمية إشراكهم في المسار التنموي والاقتصادي الذي تشهده البلاد.

وثمن رئيس الجمهورية مبادرة إنشاء اتحاد الجزائريين المقيمين بإيطاليا، معتبرا أنها ستكون “قوة اقتراح” في كل المجالات.

ويولي رئيس الجمهورية أهمية كبيرة لتقريب الجالية وتفعيل دورها، وهو ما أكده في رسالته الأخيرة بمناسبة يوم الهجرة، حيث قال إن: “جاليتنا معنية في هذه المرحلة التي نبني فيها دولة المؤسسات والحق والقانون ونخوض فيها تحديات بناء الجزائر الجديدة”.

كما وجّه من خلالها دعوة صريحة للجالية للمساهمة في بناء مسار المرحلة الحالية بقوله: ” والجالية مدعوة لتكثيف مساهماتها في المجهود الوطني، لاسيما وأن التعديل الدستوري مكنها من الانخراط في الديناميكية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها الجزائر الجديدة المعولة على قدرات بناتها وأبنائها في الداخل والخارج، الجزائر القوية المزدهرة الموفورة الكرامة، المتفتحة على العالم”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات