أخبار عاجلة

قيس سعيد يشيد بدور الجزائر في لم شمل الأطراف الفلسطينية

أعلنت جمهورية تونس عن ارتياحها وترحابها بتوقيع الفلسطينيين على “إعلان الجزائر” المنبثق عن مؤتمر لم الشمل من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، مُعتبرة إياه خطوة مهمّة لتحقيق الوحدة الوطنية من أجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ونوّهت تونس في بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية، بالدور المحوري الذي اضطلع به رئيس الجمهورية عبد المجيد تبّون، في رعاية المحادثات وتوفير كلّ الظروف اللازمة لإنجاحها وتشجيع كلّ الأطراف الفلسطينية على الحوار وتجاوز الخلافات من أجل تجسيد تطلّعات الشعب الفلسطيني الشقيق المشروعة لنيل حقوقه كاملة.

وجددت تونس، بهذه المناسبة، التأكيد على موقفها الثابت من القضية الفلسطينية العادلة ووقوفها الدائم في صفّ الشعب الفلسطيني الأبيّ، وانخراطها الفاعل في دعم كل المبادرات الجدّية التي تُمكّن من التوصّل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية العادلة بما يُعيد الحقوق إلى أصحابها.

وتجدر الإشارة إلى أن مُختلف الفصائل الفلسطينية المشاركة في مؤتمر لم الشمل من أجل الوحدة الوطنية الفلسطينية، كانت قد وقّعت يوم أمس بقصر الأمم، “إعلان الجزائر” الذي وضع حدا لانقسام دام 15 سنة.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

الشعب

ما الفائدة من هدا ؟

ما الفائدة من هدا ؟ الجزازاير 45 مليون حركي تدهب و تحرر فلسطين و انتهى الأمر شردمة قليلة اليهود الجزائر أكتر عددا تفضلوا من عنابة

Med

بدون

وهل تعتقد ان سعيد في وعيه

Med

بدون

مبروك عليكم سعيد