أخبار عاجلة

وصول رئيسة الوزراء الفرنسية إلى الجزائر

حلت في هذه الأثناء رئيسة الوزراء الفرنسية، إليزابيث بورن، بالجزائر، في زيارة عمل تدوم يومين مرفوقة بـ 16 وزيرا لحضور أشغال اللجنة الحكومية الدولية رفيعة المستوى.

وكان في استقبال رئيسة الوزراء الفرنسية، الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، بمطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة.

وتأتي زيارة إليزابيث بورن إلى الجزائر لتجسيد اتفاقية “إعلان الجزائر من أجل شراكة مُتجددة” التي أمضاها رئيسا البلدين نهاية أوت الماضي.

وحسب وسائل إعلام فرنسية، سيُرافق رئيسة الوزراء الفرنسية وفد من 16 وزيرا والعديد من رجال الأعمال ورؤساء المؤسسات، حيث من المرتقب أن تلتقي خلال الزيارة برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

ويرتكز الاجتماع المُشترك، على محورين رئيسيين هما قطاع الشباب والتعاون الاقتصادي، في حين لن تكون مسألة زيادة شحنات الغاز الجزائري إلى فرنسا مطروحة في أشغال البرنامج.

وتجدر الإشارة إلى الدورة الخامسة لللجنة الحكومية المشتركة ستنعقد اليوم وغدا في الجزائر العاصمة، بفندق الأوراسي بحضور كبار المسؤولين في البلدين.

كما سيُعقد على هامش هذه اللجنة، منتدى أعمال جزائري فرنسي، يتم خلاله مناقشة الشراكات في 7 قطاعات، وهي المناولة والصناعة، والطاقات المتجددة، والطاقة الانتقالية والأدوية والقطاع الطبي، بالإضافة إلى الصناعات الغذائية والصيد البحري وتربية المائيات.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

احمد

الامبريالية الناعمة

فرنسا هي مصاصة دماء افريقيا الفرنكفونية وعلى رأسها الجزائر.جاءت لتصل الرحم بمبدأ رابح خاسر.

الحداد

انبطاح العصابة للفرنسيين

الفرنسيين قدموا الى الجزائر فرحين لانهم سيسرقون اموال الشعب الجزائري وطبعًا بالابتزاز العصابة خايفين من متابعتهم امام القضاء بحجة حقوق الانسان العصابة مخترقة من طرف المخابرات الفرنسية ولا واحد يستطيع ان يتكلم هنا فاين الشعب الجزائري استيقظوا من سباتكم العصابة ستستنزف كل تروات البلاد وفي الاخر سيرحلون عند اسيادهم الفرنسيين واين

رشيد

من تبع فرنسا تبع الخلا

كل من تبع طريق فرنسا وصل الى الهاوية والتخلف ..اخطر جنس في اوروبا هو الجنس الفرنسي واخطر جنس في افريقيا هم اتباع فرنسا وعملائها .. تخلف افريقيا هو ناتج عن تبعيتها الى فرنسا ..الدول الفرنكوفونية متخلفة عن الدول الانجلوفونية حتى في عقلية شعوبهم ..عقلية.الفرنسي مبنية على الانانية و العنصرية والتكبر وهو لا يملك شيئا و هو الذي أثر على عقلية اغلبية الشعب الجزائري ....

قيفوح

رقصة اديك

فرنسا تلعب اخر اورقها في المقاطعة التابعة لها في شمال افريقيا من اجل محاصرة المغرب في افريقيا.