أخبار عاجلة

أسعار النفط تهوي لأدنى مستوى لها منذ جانفي

توسعت خسائر أسعار النفط لتبلغ ما دون 85 دولار للبرميل خلال تعاملات اليوم الاثنين صباحا، بسبب ارتفاع الدولار الأمريكي، في حين ينتظر المستثمرون قرارات اجتماع “أوبك+” المقبل الذي قد تدرس خلاله التدخل لوقف انخفاض الأسعار.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر بنسبة 1.64% أو 1.41 دولار إلى 84.74 دولار للبرميل، عند الساعة 07.37 بتوقيت الجزائر، لتهبط دون مستوى 85 دولارًا للمرة الأولى منذ جانفي الماضي.

كما انخفضت عقود الخام الأمريكي تسليم نوفمبر 1.60% أو 1.26 دولار عند 77.48 دولار للبرميل، متجهة نحو تسجيل أول خسارة فصلية في أكثر من عامين.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

NAJIZ

CHUTE DES CAPORAUX

اقتصاد الكابرانات يقوم على بيع المحروقات وهبوط سعرها يعني نهايتهم وذهابهم لمزبلة التااريخ.

ابو نوووووووووح

ورغم الانحدار الشديد في الاسعار البترولية في الأسواق العالمية ، الاسعار لا زالت في اوجها بالمغرب

برروا هذا الارتفاع المهول لما بدأت الاسعار تهوي كل يوم بأن لهم احتياطات قديمة اشتروها بثمن مرتفع ، ثم زادت الاثمان في الهبوط الى الحضيض الاسفل ، وماذا قالوا هذه المرة ؟؟ : قالوا ان الدولار قد ارتفع في السوق . انا شخصيا لم افهم كيف تدار الامور في الكواليس في هذا السياق ، الدولار ارتفع بنصف درهم مقابل الدرهم المغربي بينما الزيادة اثناء الذروة في الكازوال والبنزين كادت ان تكون 100 في 100 ولا زالت على حالها الى حدود هذه اللحظة . اتمنى من اي مواطن مغربي له دراية في الميدان ان يوضح لي ما يجري في كواليس هذا القطاع الحيوي ؟؟ وشكرا