أخبار عاجلة

غرندايزر شنقريحة يشرف على تمرين تكتيكي في جنح الظلام بالناحية العسكرية الخامسة

أشرف غرندايزر شنقريحة، على تنفيذ تمرين تكتيكي في جنح الظلام  “ردع 2022”  بالناحية العسكرية الخامسة.

وجرى التمرين بالذخيرة الحية في الميدان الخامس للرمي والمناورات لأمدوكال، بالناحية العسكرية الخامسة، نفذته وحدات الفرقة الأولى المدرعة، فضلا عن وحدات من مختلف القوات والأسلحة.

ونفذ التمرين على مرحلتين، الأولى نظرية شارك فيها أركان القيادات الجهوية والوحدات المشاركة، والثانية ديناميكية أقحمت خلالها الوحدات المنفذة للتمرين.

ويهدف التمرين أساسا إلى صقل مهارات القادة في تحضير وتنظيم الأعمال القتالية الليلية والتنسيق بين مختلف القوات، فضلا عن إكساب القادة الخبرة في السيطرة على الوحدات.

كما يستهدف التمرين تقييم مختلف مؤشرات الجاهزية العملياتية ومدى القدرة على تنفيذ الأعمال القتالية الليلية، وكذا اختبار القدرة على التنفيذ الناجح للمهام الموكلة في مختلف الظروف.

وأكد تنفيذ التمرين القدرة التي تتمتع بها الوحدات المشاركة في مجال التنفيذ الناجح للمهام المسندة، وهو ما يعد نجاحا آخر وثمرة من ثمار التحكم الجيد للأطقم في مختلف الأسلحة والمعدات الحديثة ذات التكنولوجيا العالية.

وأسدى شنقريحة تعليمات وتوجيهات تتعلق بضرورة التقييم الموضوعي لنتائج التمرين، من أجل تجسيد التطور المنشود وتعزيز النتائج المحققة في هذا المجال.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

مغربي

خلاف كبير ما بين التمرين و الواقع

غبي و الله غبي شنقريحة دائما الناحية العسكرية الخامسة و دائما بالضخيرة الحية. و هل يظن ان الجيش المغربي نعامة سيستسلم له. الصحراء ستبقى مغربية مهما هددت يا شنقريحة و تهديداتك لا تخيف الجيش الملكي بل تزيده قوة و حذر . المهم قم ما شئت في داخل التراب الجزائري و لا يهم ذلك الجيش المغربي و لكن اذا اخترقت الحدود فالولقع ليس هو الخيال.