أخبار عاجلة

بوتين يوجّه دعوة رسمية للرئيس تبـون لزيارة موسكو

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم، على ضرورة العمل المشترك بين الجزائر وروسيا وإعطائه طابعا أكثر استراتيجية من خلال التوقيع على وثيقة جديدة ستكون أساسا للعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأعلن لافروف في تصريح له عقب لقائه برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجه دعوة للرئيس تبون لزيارة موسكو.

وتطرق الطرفان إلى التعاون في المجال العسكري والفني والتنسيق في هذا القطاع، قائلا: ” نقدر الثقة الموضوعة فينا للتعاون في هذا المجال”.

وشدد لافروف على ضرورة توسيع آفاق التعاون بين البلدين بعدما وصل التبادل التجاري إلى 3 مليارات دولار، وهو المزمع مناقشته خلال اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون التي ستعقد في الجزائر قريبا، مؤكدا اهتمام الشركات الروسية بالتعاون مع الجزائر خاصة في قطاع الطاقة.

أما بخصوص قطاع التعليم العالي فقال وزير الخارجية الروسي إن بلاده مستعدة لتقديم المزيد من المنح الدراسية للجزائريين في إطار التعاون الثقافي والتعليمي.

وفيما تعلق بالعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فقال لافروف إنهم أبلغوا الجزائر آخر تطورات العملية العسكرية، مضيفا: “نحيي موقف الجزائر إزاء التطورات في أوكرانيا لأنه موقف ملتزم وموضوعي”.

وتابع: “الجزائر كانت ضمن فريق العمل العربي الذي زار البلدين حيث أجريت لقاءات مع الطرفين، لذلك الموقف العربي الموحد نعتبره ملتزم وموضوعي”.

وفيما تعلق بالوضع في مالي فقال لافروف: “مقتنعون بضرورة بذل قصارى الجهود لبدأ الحوار السياسي والالتزام بوثيقة السلم الموقعة في الجزائر”.

وفي الملف الطاقوي قال وزير الخارجية الروسي: “بخصوص إمدادات الغاز فنحن نقف إلى جانب الموقف الموحد في إطار منتدى الدول المصدرة للغاز والالتزام بالإتفاقيات، وذلك هو الحل في المستقبل”.
وحول الملف الدول
ي فقال لافروف إن الجزائر وروسيا تجمعهما ميزة إضافية وهي أنهما عضوان في مجموعة الأصدقاء لميثاق الأمم المتحدة من أجل تكريس مبدأ المساواة في سيادة الدول والذي يسعى البعض للمساس به.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

السميدع من القارة الاطلسية المغربية

روسيا يشوعن و ايران تشيع ابناء الشعب الجزائري بالمنح الدراسية

كم انت ذكي يا بوتين نعم بطائرة واحة من خورداتك التي تهوى لوحدها فثمنها يمول لك الاف المنح للفقاقير لاستيلابهم و تغيير دينهم الى الالحاد بعد غسيل الدماغ الذي يتعرضون له بروسيا و الطمع بالفتات منح هزيلة و كذا ايران الصفوية تشيع الالاف بنفس الطريقة اخذ اموال كثيرة من تبون الشيعي و رصدها للمنح لاجل الفقاقير لجرهم للخمينيات كي يرتدوا عن دينهم و يعتقون التشيع الوثني و يعلمونهم دروس المتعة و الحقد الاعمى اتجاه المسلمين و بالاخص المغاربة حيث كل من ليس له ولاء للائمة المفترى عليهم و للخامنائي فهو كافر و يستحق الموت و كذا من آل بيت محمد صلى الله عليه و سلم اي الشرفاء المغاربة ال البيت و على راسهم ملكنا الهمام من الدوحة الشريفية النبوية يسبونه و ينعتونه باقذع الصفات لانه لا يومن بالشيعة و الشيوعية عبدة الشيطان لعنة الله عليهم الى يوم الدين و على كل العياشة التبونيين المجرمين شر خلق الله على وجه البسيطة ,

رشيد

زيارة مرتقبة للقوة الضاربة

القوة الضاربة غذا سيطير الى روسيا متحديا كل دول العالم وسيتباحث مع بوتين سبل تعزيز التواجد العسكري في الجزائر وعدد من الدول الافريقية وسيحاول غلق المنافد على المغرب و اوروبا في داخل افريقيا وسيشبع الشعب الجزائري سميد وحليب و زيت وماء حيث ستنقل روسيا الثلوج من القطب الشمالي الى الجزائر ..ابشروا ابشروا