أخبار عاجلة

الدنمارك تعتمد “مقترح الحكم الذاتي المغربي” حلا وحيدا لملف الصحراء

أعلنت الدنمارك ، أنها تعتبر “مخطط الحكم الذاتي ف. صحراء، مساهمة جادة وموثوقة في المسار الأممي الجاري وأساسا جيدا من أجل حل متوافق عليه بين جميع الأطراف”.

وجاء في بيان مشترك تم اعتماده عقب محادثات أجراها بنيويورك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، مع وزير الشؤون الخارجية الدنماركي  لارس لوكي راسموسن، على هامش الدورة ال 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن “مخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب في 2007 مساهمة جادة وموثوقة في المسار الأممي الجاري وأساس جيد من أجل حل متوافق عليه بين جميع الأطراف”.

وجدد الطرفان في البيان المشترك دعمهما للمحادثات التي تقودها الأمم المتحدة والمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة من أجل الصحراء ، استافان دي ميستورا، وكذا للجهود من أجل التوصل إلى حل سلمي مقبول من جميع الأطراف لهذا النزاع، طبقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

 الدنمارك بموقفها الجديد تنضم إلى عدد كبير من دول العالم بينها الولايات المتحدة وفرنسا وإسبانيا اعترفت بالسيادة المغربية على إقليم الصحراء جنوب البلاد  معتبرة مقترح الحكم الذاتي الذى قدمه المغرب حلا وحيدا للنزاع على الإقليم.   

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات