أخبار عاجلة

النيجر تجلي رعاياها المعدبين في الأرض من الجزائر

اعلنت النيجر مؤخرا عملية واسعة لإجلاء رعاياها من الجزائر بعد تسجيل ممارسات عنف سجلت في حق آلاف النساء والرجال والأطفال النيجيرين على يد العسكر الجزائري.

وبسبب التوتر الأمني القائم بالجزائر، دعت السلطات النيجيرية رعاياها المتواجدون بالجزائر إلى الإلتحاق فورا بالقنصليات التابعة للنيجر للشروع في عملية العودة إلى أرض الوطن ومغادرة التراب الجزائري.

وقالت السلطات النيجيرية ان المواطنون النيجيريون بالجزائر والراغبين في الانضمام إلى هذا البرنامج مدعوون للتسجيل بالقنصلية العامة للنيجر بمدينة “تمنراست” اعتباراً من يوم الأحد 21 إبريل 2024 حسب الجدول الزمني امعتاد.

وكانت الخارجية النيجرية قد استدعت السفير الجزائري بخدة مهدي لإبلاغه احتجاجا من جانب السلطات في النيجر على خلفية ما وصفته بـالأعمال غير الودية التي قامت بها السلطات الجزائرية.

‏وعبرت الخارجية النيجرية عن أسفها البالغ من ممارسات سيئة للسلطات الجزائرية في حق آلاف الرجال والنساء والأطفال من المهاجرين من جنسيات مختلفة إلى النيجر .

ولفتت وزارة الخاريجية النيجيرية في بلاغ لها ان الجزائر تعامل رعاياها في ظروف لا إنسانية ولاتراعي لحقوقهم القانونية ووضعهم المعيشي بالجزائر بسبب ظروف الهجرة.

ووفقا لتقرير سابق لـ “هيومن رايتس ووتش”، فإن أكثر من 1400 مهاجر رحلوا قسرا من الجزائر هذا الشهر، واعتقل الكثيرون منهم في العاصمة الجزائرية وأعيدوا بالقوة في حافلات تحت التهديد.

وحري بالذكر ان العديد من المنظمات الغير حكومية من بينها منظمة أطباء بلا حدود قد ندظت بما وصفته بـ”المعاملة اللاإنسانية” التي يتعرض لها المهاجرون من غرب إفريقيا الساعين للوصول إلى أوروبا، والذين يُعاد حوالي 2000 منهم شهرياً في المتوسط من الجزائر إلى النيجر.

 

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

Contrôleur 1

نظام عنصري كابراني نجس

يجب على جميع الدول المجاورة لبلد الزريبة قطع العلاقات الدبلوماسية مع هذا النظام الهجين الوسخ وكذا كل دول العالم يجبوعزل هذا المسخ خلوهم غير مع قيس سعيد وفنزويلا وكوبا وجنوب الززاير مع بن بطوش وإيران الماجوسية. وبالفعل هذا ما سوف يحدث.... عاشت جمهورية القبائل الديمقراطية.

غزاوي

مجرد تساؤل.

مجرد تساؤل. ما مصير شكوى النيجر ضد الجزائر لدى منظمة الهجرة الدولية !!!؟؟؟ في بيان لوزارة الدفاع الجزائري جاء فيه ما نصه: "في إطار تنفيذ النشاطات العسكرية الموجهة للبلدان الإفريقية بعنوان سنة 2024، احتضنت المدرسة العليا للإدارة العسكرية بالناحية العسكرية الثانية، يومي16 و 17 أفريل 2024 تمرين "محاكاة لمراحل اسناد المعتمدية في الميدان لفائدة الوحدات المقحمة ، حيث أشرف السيد العميد قائد المدرسة العليا للإدارة العسكرية على الافتتاح الرسمي لمجريات التمرين، وهذا بحضور وفود عسكرية أجنبية لدول أفريقية صديقة متمثلة في الجمهورية العربية الصحراوية، دولة مالي ودولة النيجر بالإضافة الى ممثلين عن المديرية المركزية للمعتمدية لوزارة الدفاع الوطني، وممثلين عن القيادة الجهوية اللوجستية الثانية والمديرية الجهوية للمعتمدية بالناحية العسكرية الثانية." انتهى الاقتباس