أخبار عاجلة

الطائرات الإماراتية التي تحمل المساعدات لضحايا الزلزال في المغرب تتحاشى الأجواء الجزائرية

في واقعة تؤكد عمق الأزمة بين البلدين، كشفت مصادر مراقبة الطائرات عن تحاشي الطائرات الإماراتية التي تحمل المساعدات لضحايا الزلزال في المغرب للأجواء الجزائرية على عكس الطائرات السعودية والقطرية.

وأظهرت صورة من تطبيق “فلايت رادار” أن طائرة النقل الإستراتيجي الإماراتية التي تحمل رقم C-17 تجنبت الأجواء الجزائرية خلال رحلة عودته من مراكش بعد إفراغ حمولتها في إطار الجسر الجوي الذي أطلقته الإمارات لمساعدة المغرب في أزمة الزلزال.

وجاء ذلك على الرغم من إعلان الجزائر فتح أجوائها أمام جميع الطائرت التي تكون في مهام إنسانية نحو المغرب، وذلك لأول مرة بعد إعلانها حظرا جويا على الطائرات المغربية وغيرها العابرة للمغرب في سبتمبر 2021.

طائرة النقل الإستراتيجي الإماراتية التي تحمل رقم C-17 تجنبت الأجواء الجزائرية خلال رحلة عودته من مراكش
طائرة النقل الإستراتيجي الإماراتية التي تحمل رقم C-17 تجنبت الأجواء الجزائرية خلال رحلة عودتها من مراكش

وأكد ناشطون على أن هذا الامر يؤكد وجود خلافات حادة بين البلدين ولكنها لم تظهر للعلن حتى الآن، مشيرين لما فجرته الصحف الجزائرية مؤخرا وهجومها الكبير على الإمارات.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

ضد الضد

كفى تظليلا

الحكومة الجزائرية منعت الطائرات المغربية فقط من استعمال الاجواء الجزائرية و لم تمنع اي طائرة اخرى استعمال اجوائها نحو المغرب و حتى الطائرات الاسرائيلية لم تمنعها. الطائرات الفرنسية و غيرها تعبر الاجواء الجزائرية في التوجه الى المغرب و مغادرته . لا تكذبوا على الاحياء .

ريفي

[email protected]

ما هاذا التقرير الذي لايستطيع؟ الجزاءر اغلقت اجواءها في وجه الطيران المغربي فقط،وبالتالي فكيف لكم ان تبرعوا قراركم؟

موح

غر

زريبة الجا زاير اين ابي ام حسن غير آمنة حتى تمر منها الطاءرات

Contrôleur 1

ديما مغرب ديما إمارات

شكرا جزيلا يلا لإخواننا الإماراتيين على نبل أخلاقهم وطيبتهم التي لا حدود لها.. نحبكم في الله والله يرحم من رباكم. دائما مع اخواننا الإماراتيين متلاحمين ومتحابين في الله. فرق شاسع بينهم وبين المرتزقة في الجوار الهكاوي. الله-الوطن-الملك

غزاوي

مجرد تساؤل.

مجرد تساؤل. ما علاقات الطائرات الإماراتية !!!؟؟؟ الجزائر لم تغلق مجالها الجوي إلا على الطائرات المغربية، وهذا نص بيان قرار الإغلاق: "المجلس الأعلى للأمن قرر الغلق الفوري للمجال الجوي الجزائري على كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية وكذا التي تحمل رقم تسجيل مغربي ابتداء من اليوم". انتهى الاقتباس. إن قرار الإغلاق لا يشمل طيران الإمارات ولا حتى طيران باقي دول العالم. مما سلف يتبين أن الخبر كاذب، إثارته فقط لإثارة الفتن.

Hassan karama

خبر غير صحيح

طائرات سعودية و كويتية التي جلبت مساعدات للمغرب هي كدالك لم تمر عبر جزائر .. مثلها مثل طائرات إماراتية. خط جوي للمغرب مع كويت و الاردن و سعودية و عمان و مصر و تونس و ليبيا و لبنان و بحرين .... هو ينطلق من دار بيضاء الى مياة مغربية على بحر ابيض تم مياه اسبانية على بحر ابيض و تبقى رايحة في كامل مياه اسبانية على بحر ابيض متوسط .... و هي لا تبتعد عل جزائر فقط بي 100 كلمتر ... لان مياه جزائر بحرية لا تتعدى 90 كلمتر عرضا ..... يعني خطوط مغربية تبتعد على جزاىر على. بحر ابيض فقط بي 100 كلمتر تم تنزل في تونس تم ليبيا و مصر و هكدا لدول خليج و دول اخرى ..... = يعني هده هي خطوط جوية للمغرب مع بلدان شرق اوسط ... نعم قبل اغلاق مجال جوي بين المغرب و جزائر ... كانت هناك بعض خطوط جوية للمغرب لدول شرق كانت تمر فوق جزائر و بعض خطوط جوية للجزائر لدول قارتي امريكا كانت تمر فوق المغرب ... لكن بعد غلق حدود جوية ..... هده خطوط كدالك انتقلت الى خطوط فوق بحر .. فوق مجال بحري اسباني سوى بالنسبة للمغرب دهايا للشرق . سوى بالنسبة للجزائر دهابا للغرب التي اصبحت كل خطوها فوق بحر في مجال بحري اسباني ..... ....