أخبار عاجلة

قناة "الجزيرة" تنهي عقد المغربي عبد الصمد لإرضاء الجزائر

وجهّت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، أصابع الاتهام لأياد "جزائرية" بالوقوف وراء قرار قناة الجزيرة إنهاء مهام الإعلامي المغربي المخضرم، عبد الصمد ناصر، الذي قضى سنوات طويلة في هذا القناة قبل أن يتم إعلامه بتسريحه عن العمل، وهو القرار الذي وصفته النقابة بأنه قرار "تعسفي" لكونه جاء من طرف واحد.

وقالت النقابة الوطنية في بلاغ أصدرته اليوم الخميس، بأنها "سارعت إلى القيام بالتحريات اللازمة والضرورية حول القرار المثير الذي اتخذته إدارة قناة الجزيرة على عجل"، وتبين لها بأن قرار "الطرد" جاء بعد تغريدة كان قد نشرها عبد الصمد ناصر على تويتر "يدافع فيها على شرف المرأة المغربية، بعدما تعرضت له من احتقار من طرف وسيلة إعلام جزائرية رسمية، و التي اتهمت الدولة المغربية بـ( الاتجار بعرض وشرف نساء المغرب)".

   

وأضاف البلاغ أنه "بعد نشر التغريدة، اتصل به مدير الأخبار بقناة الجزيرة يطالبه بصيغة الأمر بحذف التغريدة .و كان جواب الزميل عبدالصمد بالرفض، لأن الأمر يتعلق بحرية التعبير في فضاء غير ملزم للقناة. وإثر ذلك اتصل به المدير العام للقناة، واستقبله بمكتبه، وطالبه بحذف التغريدة أو تعديلها على الأقل، بما لايفهم منه إساءة إلى الدولة الجزائرية، وأنه في حالة الرفض سيكون مضطرا لاتخاذ إجراء إداري رادع. لكن الزميل عبدالصمد ناصر تمسك برفض التجاوب مع الطلب، والتأكيد على أن التغريدة تدخل في صميم ممارسة حرية التعبير في فضاء لا يعني قناة الجزيرة القطرية."

وأوضحت النقابة الوطنية في ذات البلاغ أنه "بعد وقت وجيز من هذه المقابلة أعلنت إدارة قناة الجزيرة عن قرار إنهاء التعاقد مع الزميل عبدالصمد ناصر من جانب واحد. مما يعني طردا تعسفيا في حق زميل مارس حقه الطبيعي في التعبير عن رأيه خارج إطار وسيلة الإعلام التي يشتغل بها."

وبناء على هذه المعطيات، أعلنت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، " تنديدها الصارخ واستنكارها الشديد بهذا القرار التعسفي،" واتهمت القناة باستعمال أسلوب "الكيل بمكيالين"، حيث أشارت النقابة إلى قيام عدد من الصحافيين يعملون في نفس القناة وفي قنوات رياضية تابعة لها، بالاساءة إلى المغرب في منشورات عديدة أثارت الجدل، لكن لم يتم اتخاذ أي قرار في حقهم.

هذا وأعلنت النقابة "تضامنها المطلق واللامشروط مع الزميل عبد الصمد ناصر"، وأعلنت "أنها ستوجه مذكرة احتجاجية إلى إدارة القناة القطرية، وإلى مركز الحريات العامة وحقوق الانسان التابع لها، وإلى مركز الدوحة لحرية الإعلام واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بقطر، وأنها ستخاطب الفدرالية الدولية للصحافيين والاتحاد العام للصحافيين العرب".

كما أعلنت في نفس السياق، "عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر مكتب الجزيرة بالرباط في موعد قريب. كما تدعو جميع الصحافيين العاملين في قناة الجزيرة إلى تجسيد تضامنهم مع زميل تعرض إلى الطرد التعسفي بسبب ممارسة حقه المشروع في التعبير عن رأيه."

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

عابر

المخابرات الجزائرية تتحكم في قنوات قطر..لتحارب بها بالوكالة الدول العربية و باقي العالم....

قناة "الجزيرة" تنهي عقد المغربي عبد الصمد لإرضاء الجزائر....لكن نظام الجزائر رأى في هذا انتصار و إنجاز عظيم لأنه انفرد استثناء ما لم يحققه العرب و أي دولة أخرى، كانت تلسع من هذه القناة...حاولت الجزائر بناء إعلام مماثل فلم تستطع...و ما رأت إلا اختراق هذه القناة القطرية... لقد استطاع تحويل هذه القناة إلى قناة جزائرية سيرعب بها مستقبلا كل إطار عربي و خاصة مغربي بالطرد إن لم يخضع لأوامر الكابرانات...و من المحتمل أن النظام الجزائر الذي عرف بحروبه بالوكالة ضد الغير سواء بالعصابات أو الارهاب أخير التجأ إلى الحروب الإعلامية بالوكالة... أنه بالنيابة عن قطر سيلتجئ الى الحرب بالوكالة ضد الدول العربية و قد يمتد الى دول العالم فيجعل دولة قطر في ملزمة ...المخابرات الجزائرية تتحكم في قنوات قطر...

مولاي بوغانم

#كلنا_عبدالصمد_ناصر

انا مع الاعلامي المغربي عبدالصمد ناصر وضد قناة الجزيرة الصهيونية

خالد

قناة الجزيرة أصبحت مرتع لعملاء أنظمتهم

نقول لقناة الجزيرة أنك بدأت في الأول ونجحت لأنك قد كسبت الجماهير العربية كقناة إخترقت الديكتاتورية الإعلامية العربية،لكن في السنوات الأخيرة وتحديدا أثناء الحصار الذي فرضته السعودية والإمارات ومصر على دولة قطر،إنكشف للشعوب العربية أن هاته القناة لا تختلف عن باقي القنوات والتي تخدم أجندة سياسية معينة،وأن ما تدعيه من نزاهة والرأي والرأي الآخر هو مجرد تمويه وتحايل على الجمهور العربي،كانت من قبل تناوش الحكومة المغربية وتحشر أنفها في أشياء لا علاقة لها بحرية الصحافة،لكن اليوم لاحظنا أنها بدأت تناوش الشعب المغربي،لقد هاجمنا الطعراجي وخديجة القنية وجمال ولكن مسؤوليها لم يتخذوا أي إجراء،لكن بمجرد ما غرد مغربي يدافع عن بلاده،إستيقظ هؤلاء المسؤولين على طريقة كابرنات فرنسا بالجزائر وفصلوه،لهذا نقول لهاته القناة المجمعة تجميع،ليس فيها شيء أصلي سوى الإسم،المدير يمني والمصور لبناني والمديع سوري أو جزائري،لا تلعبوا مع المغاربة،فصراعنا نحن مع كابرنات فرنسا بالجزائر،فلا يخدعوكم ويجرونكم في صراع معنا،ليخففوا الظغط عليهم،وإن كنتم قد نجحتم في صراعكم مع السعوديين والإماراتيين،فإن الصراع معنا لن ينتهي إلا حين نذمر هاته القناة،نحن نكن كل الحب لقطر ولأميرها وشعبها،لكن هذا عش الدابير المسمى قناة الجزيرة الذي أصبح يجمع مجموعة من عملاء أنظمتهم،لطخوا صمعة هاته القناة وسوف يقضون على مصداقيتها إن لم تتخذ حكومة قطر إجراءات قاسية وتنظف هاته القناة من العملاء الذين تسللوا لها.قال الشاعر:فإذا ظُلِمْتُ فإِنَّ ظُلْمِي بَاسِـلٌ مُـرٌّ مَذَاقَتُـهُ كَطَعمِ العَلْقَـمِ

بنيامين بنتبون

الريح في البريمة

بنيامين بنتبون و الكابرانات خبثاء ومخادعون والله انهم أخبث من إيران وإسرائيل والله إنهم لا يعرفون سوى ...الريح في البريمة

بنيامين بنتبون

الريح في البريمة

بن قنة التي تظل تندد بتطبيع المغرب مع إسرائيل وتغض الطرف عن الامارات ومصر وتركيا و و ..لديها شقة في حيفا وهناك معلومات تقول أنها اعتنقت اليهودية ...تعلم الديمخراطية من الكراغلة والحفاة العراة ....أنه قيام الساعة

بنيامين بنتبون

أزمة رجال

يحقدون على المرأة المغربية لأنها انجبت طارق بن زياد وبن تاشفين .....عكس الجزائر التي تحتل المرتبة الأولى في عدد الشواد في العالم العربي وأصلاً هي دولة فاشلة ...لمادا نضام الكابرانات يعترف بنفسه أن أزمة الجزائر هي عدم وجود رجال ؟؟؟؟؟

بنيامين بنتبون

الهوى فالتيو

يحقدون على المرأة المغربية لأنها انجبت طارق بن زياد وبن تاشفين .....عكس الجزائر التي تحتل المرتبة الأولى في عدد الشواد في العالم العربي وأصلاً هي دولة فاشلة ...لمادا نضام الكابرانات يعترف بنفسه أن أزمة الجزائر هي عدم وجود رجال ؟؟؟؟؟

محمد

قرار عبيط فضح المستور

لم نكن نعلم ان هذه القناة تسمى (الجَزَيْرِيٌِة) تتمركز في قطر وتدار من طرف صحفيين جزايريين افتضح امرها الان بهذا القرار العبيط اليس هناك عقلاء في هذا البلد ؟؟ ؟؟؟مهزلة بكل المقاييس امام انظار العالم العربي بالخصوص .....حلال علينا حرام عليهم الا يعلم هؤلاء العبطاء ان حق الرد مكفول ??تريدون من المغاربة ان يصفقوا اكم وانتم تشتمون وتسبون اهلهم ودويهم ?? اي غباء هذا اي كلخ هذا هل تويتر اصبحت جزايرية ؟؟لم نكن نعلم ان ايلون ماسك مالك تويتر الجديد اصله جزايري ....

غزاوي

ما هو شعار الموقع !!!؟؟؟

مجرد تساؤل. ما هو شعار الموقع !!!؟؟؟ مكتوب بالبنط العريض فيالصفحة الرئسية: 1- "لا سكوت عن العيوب والنواقص". 2- "تتيح لزوارها الإدلاء بآرائهم". أم هو مجرد شعارات كشعارات الحكومات التي تنتقدونها.

السنكوح

دويلة قطر تسيطر على العصابة

انا اقول لكل عربي ان يقاطع اعلام هده الدولية المكونة من عشرة انفار قنات الجزيرة قنات تخريب وتدمير الوطن العربي قنات الجزيرة لا تعترف بحرية الراي فهي ساهمت في الفوضى في جميع الدول العربية قنات الجزيرة تدخلت ولازالت في شؤون الداخلية للدول العربية وخاصة برنامج فيصل القاسم الاتجاه المخرب وكنت اتمنى من هدا الطرطور ان يتكلم ان احدات الانقلاب في قطر وان يتكلم عن اصحاب الحق في الحكم المنفيين في السعودية قطر شيعية تابعة للملالي في ايران وكل الدول العربية تتعامل مع هده الدويلة بحدر ولكن الجزائر فتحت لها كل الأبواب وهل يعقل دويلة بحم العاصمة الجزائر تتحكم في جنرالات العصابة هده العصابة لاكرمة لها لنرى تونس صغيرة رفضت هيمنة قطر عليها وليبيا كدلك فما هو السر الدي منح قطر السيطرة على دولة بحجم قارة والشعب في غيبوبة من امر الوطن قطر سيطرت على العصابة وعلى كل الجزائر ايها الشعب لازم من تحريك الحراك لاسترجاع الوطن للجزائريين يقول الشاعر لمضيع ذهب في سوق الذهب يلقاه. لمضيع حبيب بعد سنة ينساه. لمضيع وطن فين الوطن يلقاه

عبدو

لا لسياسة قطع الارزاق

عبد الصمد ناصر مارس حقه الطبيعي في التعبير راح ضحية وشاية كاذبة وغدر.