أخبار عاجلة

ماذا وراء لقاء شريف رحماني مع ماكرون

 التقى أمس الوزير الأسبق، شريف رحماني، بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في باريس رفقة الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، المصري عمرو موسى.

ولا يعلم لحد الساعة، إذا كان لقاء ماكرون بشريف رحماني، بصفته عضواً في مجموعة الشخصيات البارزة بالآلية الأفريقية للتقييم، والذي انتخب فيها بعد اقتراحه من الرئيس عبدالمجيد تبون، وموافقة من قبل النظراء بمناسبة القمة الاستثنائية الثانية لرؤساء دول وحكومات الآلية الأفريقية للتقييم من قبل النظراء أو بصفة أخرى.

في حين قالت صحيفة « لوبوان » الفرنسية، في مقال لها حمل عنوان  » غيوم قاتمة تلبد الأجواء بين الجزائر وفرنسا » أن شريف رحماني عيّن من طرف الرئيس تبون بصفته وسيطاً بين الجزائر وفرنسا، وإنه تم بالاتفاق بين الرئيسين ماكرون وتبّون تعيين وسيطين للإعداد لزيارة الرئيس الجزائري إلى باريس، ولإنشاء قناة مباشرة وفعّالة بين قصرَيْ الإليزيه والمرادية، ويتعلق الأمر بوزير الداخلية الأسبق شريف رحماني ورئيس الوزراء الفرنسي السابق جان بيير رافاران. »

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

رحماني

fouad

قبيلة الرحامنة قبيلة عربية مغربية، تقع شمال مدينة مراكش، تحدها شرقا قبيلة زمران وقبيلة السراغنة وقبيلة بني مسكين، وشمالا قبائل الشاوية وقبائل دكالة، وغربا قبيلة احمر وقبائل الكيش، وجنوبا حدود مدينة مراكش. نسب القبيلة تتكون القبيلة من عدة عشائر ذات انتماءات وأصول عرقية مختلفة بحيث يتجاور فيها المكون العربي والأمازيغي والأفريقي. غير أن نواة القبيلة ترجع أصولها إلى قبائل بنو معقل، بحيث تشير التسمية إلى إنتسابهم إلى أولاد رحمون بن رزق بن أودي بن حسان بن مختار بن محمد بن معقل

عبد ربه

الإمبراطورية الرومانية

إنها مقاطعة فرنسية