أخبار عاجلة

بتر ساق جندي بانفجار استهدف آلية جنود إسرائيلية على الحدود اللبنانية

 أفادت قناة “المنار” اللبنانية، اليوم الثلاثاء، بوقوع بإصابة 3 جنود إسرائيليين إثر انفجار لغم أرضي بآلية هامر إسرائيلية على الحدود اللبنانية.

وأشارت القناة، في تغريدة عبر حسابها بموقع “تويتر” اليوم الثلاثاء، إلى “إصابات في صفوف جنود العدو عند حدود بلدة عيتا الشعب بسبب انفجار لغم أرضي بآلية هامر أثناء عملية التجريف التي كان يقوم بها العدو في حرج الراهب”.

ونشرت القناة فيديو يظهر “صراخ أحد الجنود بعد بتر ساقه بانفجار لغم أرضي أثناء القيام بأشغال هندسية عند حدود بلدة عيتا الشعب  ونقله بدبابة ميركافا”.

كما بثت القناة عبر تويتر صورا لآلية “هامفي” قالت إنها “تعرضت لانفجار لغم أرضي عند حدود عيتا الشعب وأدت إلى بتر ساق جندي صهيوني”.

وأشارت إلى أنه “تم انسحاب آليات وجرافات العدو وإيقاف الأشغال الهندسية عند حدود عيتا الشعب بعد الانفجار”.

وأوضحت أن “اللغم الذي انفجر بجنود العدو خلف الخط الأزرق عند حدود عيتا الشعب هو من الألغام التي زرعها العدو سابقا”.

 

 

وفي وقت لاحق مساء الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة اثنين من جنوده، أحدهما بجروح خطيرة، إثر انفجار لغم على حدود لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش في بيان نشره على تويتر: “أصيب جندي من الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم (الثلاثاء) بجروح خطيرة نتيجة انفجار لغم أثناء نشاط هندسي روتيني شمال إسرائيل، كما أصيب جندي آخر بجروح طفيفة”.

وأضاف أنه “تم إبلاغ عائلات الجنود، ويجرى التحقيق في الحادث”.

وفي السياق، أعلنت القناة 12 العبرية عن “إصابة أداة هندسية للجيش الإسرائيلي بلغم في إطار نشاط على الحدود اللبنانية”، دون الحديث عن إصابات.

بدورها، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) أن “آلية اصطدمت بلغم عسكري قديم على الحدود مع لبنان” مضيفة أن “هذا ليس حدثا إرهابيا”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات