أخبار عاجلة

ياقوم بوصبع أين أختفى مرسول الحب رمطان لعمامرة

يتواصل غياب، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، عن المشهد السياسي والدبلوماسي، المسجل بغيابه منذ قرابة شهر، عن مواعيد ومؤتمرات اقليمية وعربية ودولية، تزامنا مع أخبار تشير لقرب إنهاء مهامه في التعديل الحكومي المنتظر

وقال موقع أفريكا أنتلجنس أن « خلافًا يكون قد وقع بين محيط الرئيس عبد المجيد تبون ووزير الخارجية رمطان لعمامرة، بعد رفض الرئاسة اعتماد القائمة التي وضعها لحركة السفراء والقناصلة. »

ويجري الحديث منذ فترة عن عزلة الوزير لعمامرة في مقابل بروز نجم الأمين العام لوزارة الخارجية عمار بلاني الذي استقبل العديد من المسؤولين الأجانب في الفترة الأخيرة نيابة عن لعمامرة.

وتغيّب لعمامرة عن الدورة العادية الـ159 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، المنعقد أمس الأربعاء في العاصمة المصرية القاهرة، حيث كُلف سفير الجزائر في مصر عبد الحميد شبيرة بتمثيل البلد في الاجتماع الوزاري العربي.

واعطى الرئيس عبد المجيد تبون انطباع في لقائه الإعلامي الأخير، بأنه ينوي إجراء تعديل حكومي بسبب استيائه من ضعف أداء بعض الوزارات وتقديمها أرقاما تقريبة وتسييرها للقطاعات بشكل لا يستبق الأحداث.

وفي مقابل ذلك، صعدت أوراق، الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية، عمار بلاني، مؤخرا، بترأسه للقاءات ، مع سفراء لدول يحضر الرئيس تبون لزيارتهانعلى غرار لقاء مع سفراء دولتي الصين وروسيا وعدد من اللقاءات مع ممثلي الاتحاد الأوروبي.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا يهم

يريدون كوادر معوقين.

قالوا له أنك ستعوض التبون. يعني ستصبح رئيس الجمهورية ...هذا إن لم يعوق الرئيس الحالي ليصبح يحكمون به بالوكالة...إنهم يبحثون عن رئيس آخر أيامه سيكون معوقا...ذلك الذي يبحث عنه الكابرانات...

صحفي شفاف

شاف ماشاف

زمطام الحمامرة جا لباريس كي يحضر حفل زفاف ابن شنقريحة شفيق. هذا الاخير (ذكر) تزوج برجل فرنسي هههههههههههههه