أخبار عاجلة

احتجاجات عارمة في تونس ضد الرئيس قيس رفضا للأوضاع الاجتماعية المتدنية واختفاء مواد غذائية

نظمت يوم أمس الأحد، ساكنة منطقة دوار هيشر القريبة من العاصمة التونسية، مسيرة احتجاجية عارمة ضد الرئيس التونسي قيس سعيد، والظروف المعيشية المتدنية التي تمر بها البلاد.

وبحسب الموقع الإخباري التونسي ”بزنس نيوز عربي”، فإن عددا من المواطنين تجمعوا بالمنطقة المذكورة رافعين شعارات “شغل حرية كرامة وطنية”، احتجاجا على الظروف الاجتماعية والفقر، كما يوثق لذلك الفيديو التالي لقناة الجزيرة بتونس.

كما رفع المتظاهرون شعارات قوية من قبيل “وينو قيس سعيد” و”يسقط النظام”، مستنكرين الوضعية التنموية والاقتصادية المتردية للجهة، وشبابها الذي اقتنصتهم “قوارب الموت” أو “السجون”، فيما جرى إحراق عجلات مطاطية وإغلاق الطرقات، بحسب المصدر.

ويأتي هذا، بعدما شرعت الحكومة التونسية في عهد حكم سعيد، في الرفع للمرة الأولى منذ  12 عاما، سعر أسطوانات غاز الطهي 14 بالمئة، كما جرى رفع أسعار الوقود في المرة الرابعة هذا العام في إطار خطة لخفض دعم منتجات الطاقة وهو أمر كان قد طالب به صندوق النقد الدولي.

وإلى جانب ذلك، سجل معدل التضخم في تونس نسبة 8.6 بالمئة، واختفت العديد من المواد الغذائية من أرفف المتاجر، بسبب العجز عن الاستيراد، كما يظهر ذلك الفيديو التالي، والذي يوثق لحظة اشتباك مواطنين على بعض المواد الأساسية النادرة في بلاد الرئيس قيس سعيد.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات