أخبار عاجلة

ياقوم أنصتو يرحمكم الله الصومال تعلن عن فتح قنصلية بالداخلة وجمهورية جنوب السودان تكذب إشاعات الجزائر

قررت الصومال، اليوم الجمعة في نيويورك، فتح سفارة لها في الرباط وقنصلية عامة في الداخلة.

جاء هذا الإعلان على لسان وزير الشؤون الخارجية الصومالي، أبشر عمر جامع، عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي نفس السياق نفت وزارة الخارجية لدولة جنوب السودان، بشكل قاطع أن تكون قد إعترفت بجمهورية الوهم، التي يحتضنها النظام العسكري الجزائري.

و قال وزير الخارجية لجنوب السودان في رسالة رسمية بعث بها لنظيره المغربي ناصر بوريطة، أن الاجتماع الاخير لمسؤولي بلده ببعض أفراد جبهة البوليساريو بنيويورك لا يعني بأي شكل من الأشكال إعتراف دولة جنوب السودان، بكيان لا تعترف به الأمم المتحدة.

وجدد ذات المسؤول الحكومي لجنوب السودان، تأكيد بلاده على متانة العلاقات التي تجمع المغرب و دولة جنوب السودان، مشيداً بدور الملك محمد السادس في تعزيز وتطوير هذه العلاقات منذ زيارته التاريخية لهذا البلد الافريقي.

ودحضت رسالة وزير خارجي جنوب السودان دعاية الجزائر ودميتها البوليساريو بإجلاء الحقيقة حول موقفه من قضية الصحراء المغربية، لتوجه الدبلوماسية المغربية مرة أخرى ضربة قاصمة للنظام العسكري الجزائري وأبواقه.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

رشيد

الاهداف تسجل كل يوم يا بوصبع

في هذا اليوم يوم الجمعة بوريطة يسجل هدفين في شباك العمامرة في مبارة رسمية و وليد الركراكي يسجل هدفين في شباك الشيلي في مبارة ودية كأول تجربة له كناخب وطني ..نهار مبروك .كل من يسير في طريق النظام الجزائري الا وحلت عليه المصائب من بينهم روسيا ، تونس ، فنزويلا ، فرنسا ، ايطاليا ...سوريا .نظام منحوس

الحسين

الخزي والعار

الحكام والصحافة الجزائرية تكذب باخبارها وتعاليقها على الشعب الجزائري وتحرف وثائق منظمات دولية ووثائق دول . هل بالكذب ستكسبون عطف واحترام العالم