أخبار عاجلة

نصر الله: لن نسمح لإسرائيل باستخراج النفط والغاز من حقل كاريش

أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، السبت، عدم السماح باستخراج النفط والغاز من حقل كاريش المتنازع عليه قبل حصول لبنان على مطالبه المحقة.

وقال نصر الله، في كلمة اليوم خلال إحياء أربعينية الحسين في بعلبك، “نحن أمام فرصة تاريخية والغاز هو فرصتنا الوحيدة للخروج من الأزمة وفي هذا السياق المسؤولون الصهاينة قالوا إن الاستخراج سيكون في أيلول/ سبتمبر ثم قالوا إنهم أجّلوا الموضوع والمهم لنا أن لا يحصل الاستخراج من حقل “كاريش” المتنازع عليه قبل أن يأخذ لبنان حقوقه”.

وأضاف: “عيننا وصواريخنا على كاريش، والإسرائيلي لديه من المعطيات الكافية على جدية موقف المقاومة وهذه ليست حرباً نفسية”.

وقال نصرالله إنه: “في اليومين الماضيين بعثنا برسالة قوية جداً بعيدة عن الإعلام للعدو الإسرائيلي وأكدنا أنه في حال حصل استخراج النفط فإن المشكل قد وقع”.

وأعرب عن أمله في أن يتمكن رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي من تشكيل الحكومة، قائلا: “لدينا آمال كبيرة في هذا المجال والمسؤولية تطلّب من الجميع التنازل من أجل مصلحة البلد”، معلنا تأييد الدعوات للاتفاق على اسم واحد في مسألة رئاسة الجمهورية.

وكشف نصر الله عن أن وفدا من لبنان سيتوجه إلى إيران خلال أيام لبحث ملف الوقود، مشيرا إلى أن طهران أبدت منذ البداية استعدادها لتقديم العون والمساعدة للشعب اللبناني.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

متتبع

هههههههه وافاقو

روح تخرى وين اتحب راك بنت على حقيقتك . هاهي اسراءيل تضرب سوريا في العمق ماذا فعلت يافاشل ويا كافر بالله.

احمد العربى

القواسم المشتركة بين حزب ايران والبوليساريو

حزب ايران يتبعها عقائديا ( المجوسية ) وحزب البوليساريو يتبع ا لجزائر عقائديا ( الشيوعية ) وهم عمليا ادوات لتنفيد احقاد واطماع . يتجلى ذلك فى تمويلهم والغطاء السياسى الدى خصص لهم وهوالسخاء الدى لايوجد بين هده الدول الراعية لهده الادوات وبين دول المجاورة .

محمد بنها ولد احمد اوعلي ملعب امغى

خبير سلوك الاستخبارات

هدا الحمار يهرطق في قنوات اعلامهم كلب من كلاب ايران في المنطقة العربية هو و اولامه من خربوا لبنان و غيرها من الدول العربية فاته الزمان النصر لإسرائيل و الموت و جهنم لايران و ادنابها امام الله ما دا سيقول هدا الخنزير العفن الدي لا يعرف في الاسلام الا التقية التي يمارسها على اتباعه و حميره المدجنين برواية منتظرهم الدي لن ياتي ابدا حسب وصفهم و روايتهم اما المنتظر لدى السنة و الجماعة فروايتهم هي الحقيقية اللهم صل على محمد و هلى اله و صحبه اجمعين و ارضى عن عمر و عثمان و ابو بكر و عائشة رضي الله عنهم و ارضاهم امين يا رب العالمين

محمد بنها ولد احمد اوعلي ملعب امغى

خبير سلوك الاستخبارات

هدا الحمار يهرطق في قنوات اعلامهم كلب من كلاب ايران في المنطقة العربية هو و ازلامه من خربوا لبنان و غيرها من الدول العربية فاته الزمان ..النصر لإسرائيل و الموت و جهنم لايران و ادنابها ... امام الله ما دا سيقول هدا الخنزير العفن الدي لا يعرف في الاسلام الا التقية التي يمارسها على اتباعه و حميره المدجنين برواية منتظرهم الدي لن ياتي ابدا حسب وصفهم و روايتهم اما المنتظر لدى السنة و الجماعة فروايتهم هي الحقيقية اللهم صل على محمد و هلى اله و صحبه اجمعين و ارضى عن عمر و عثمان و ابو بكر و عائشة رضي الله عنهم و ارضاهم امين يا رب العالمين

ali

إنه فعلا أخطبوط

نصر الشيطان عميل المجوس وعدو اللبنانيين

لاحول ولا قوة ألا بالله

حسبنا الله ونعم الوكيل

تلك الجماعات همهم مصالحهم فقط