أخبار عاجلة

الجزائر تتهم ألباريس بالوقوف وراء بيان الاتحاد الأوربي وأزمة الحليب وبطاطا

إتهمت الجزائر عبر وكالة الأنباء الرسمية وزير الخارجية الإسباني بالوقوف وراء تدخل الاتحاد الأوربي في الأزمة القائمة بين الجزائر وإسبانيا.

وجاء في برقية لوكالة الأنباء الجزائرية اليوم « تمكن السيد ألباريس من التلاعب بأحد من أبناء وطنه، زميل في الحزب ووزير خارجية بلده سابقا، الذي هو اليوم على رأس العلاقات الخارجية للاتحاد الأوروبي ضاربا بذلك مصداقية هذه الهيئة القارية البالغة الأهمية التي أقدمت على نشر بيان لا أساس له ضد الجزائر ».

ووصفت البرقية وزير الخارجية الإسباني ب »المتسلل إلى الديبلوماسية » وأنه « لم يكف عن ارتكاب الأخطاء ». كما تطرقت الوكالة في برقيتها ل »تنقلات رئيس الديبلوماسية الإسباني بين بروكسل ومدريد » وتساءلت عن « قدرات » هذا الديبلوماسي الذي اعتبرته « لا يليق بهذا البلد المتوسطي الكبير وشعبه العظيم الذي فرض دائما الاحترام ».

من جهة أخرى حملت وكالة الأنباء مسؤولية اتهام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالوقوف وراء الأزمة الجزائرية الاسبانية، وقالت  « …إلا أن هزلية هذا النكرة، شبه الدبلوماسي، الذي أوكلت إليه مهمة فيها من الصعوبة بما كان، وهي قيادة السياسة الخارجية لمملكة إسبانيا، أوحى عند عودته من بروكسل، لمن يريد سماعه، أن روسيا بل بوتين نفسه من كان وراء نشوب هذه الأزمة ».

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

Maria Casablanca

وقاحة العصابة

حكام الجزائر تنتظرهم مفاجآت قريبة ليس من اسبانيا فقط بل من الاتحاد الأوربي ومن حلف الناتو .........وهذا ما يجهله اغبياء المرادية خصوصا وان الأمر اصبح مفضوحا بعد ادراج روسيا في الموضوع .......... حيت اتضح بالملموس ان الجنيرلات الأنذال يشيتون لسيدهم بوتين على حساب اسبانيا وهذا لن يمر مر الكرام على تبون وجماعته الوقحة فرد الصرف لن يتأخر فالملف يدرس في بروكسيل وفي مقر الحلف الأطلسي ....... وما الصبح ببعيد

رشيد

النظام الجزائري يشبه رأس السلحفاة

الحكومة الجزائرية تسخر إعلامها لمواجهة الدول والمنظمات الدولية فإذا لا حظت عدم الرد تخرج الحومة الجزائرية عنتريتها ببلاغ يؤكد ما تداولته وسائلها الاعلامية وإذا كان ردا قويا على الاعلام الجزائري تخرج الحكومة الجزائرية ببلاغ تكذيب وتتهم المروك بفبركة هذه البلاغات ..النظام الجزائري يشبه رأس السلحفاة عندا لا يرى احدا يخرج رأسه وبمجرد ما تقف امامه يدخل رأسه كأنه لا وجود له..