أخبار عاجلة

في قرار غريب وزارة التعليم تمنع مشاركة الجامعات الجزائرية في التظاهرات الدولية

أمرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في قرار غريب رؤساء الندوات الجهوية للجامعات بالامتناع عن المشاركة في الندوات الدولية التي لا تتناسب ومبادئ السياسة الخارجية للبلاد.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مراسلة لها موجهة لرؤساء الندوات الجهوية للجامعات، أن تكثيف مشاركة المؤسسات الجامعية والبحثية في الأنشطة ذات الطابع الدولي في الخارج هم من صميم أولولويات القطاع لما توفره من فرص احتكاك بالتجارب الأخرى في مجالات التعليم والبحث المختلفة إلا أنه ينبغي مراعاة مبادئ السياسة الخارجية للبلاد في انتقاء المشاركات.

وأكد البيان أن المشاركة سواء كانت من طرف مسؤولي المؤسسات أو الأساتذة والباحثين الطلبة ينبغي أن تتوافق مع مبادئ السياسة الخارجية للبلاد خصوصا، ومع توجهات وسياسة الحكومة في مجال العلاقات الخارجية عموما.

وطلبت الوزارة من رؤساء الندوات الجهوية الإيعاز إلى الهيئات بالامتناع عن المشاركة في أي تظاهرة أو حدث بالخارج لا يتوافق مع العناصر المذكورة.

وأشارت المراسلة إلى اجتماع الحركة العالمية من أجل الديمقراطية المزمع تنظيمه في تايوان ما بين 24-27 أكتوبر القادم، مؤكدة أن اللقاء من الاجتماعات التي تتناسب مع السياسة الوطنية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات