أخبار عاجلة

عضو بالكونغرس الأمريكي يتوقع مقتل بوتين برصاصة في الرأس من أحد جنرالاته

قال الجمهوري ليندسي غراهام أحد أعضاء الكونغرس الأمريكي، المستمر في منصبه منذ 17 سنة عن ولاية كارولينا الجنوبية، إن القتال في أوكرانيا “لن يتصاعد إلى الأسوأ”.

وأضاف، خلال مقابلة مع برنامج Sunday Morning Futures على شاشة شبكة Fox News التلفزيونية الأمريكية، أمس الأحد 13 مارس 2022 أن حربا عالمية ثالثة لن تقع، معتبرا أنها “خدعة، لأن بوتين يعرف أنه لا أحد سيفوز في أي نزاع نووي”.

كما قال “إذا أمر بوتين بشن هجوم على الولايات المتحدة، فإن جنرالاً سيقتله بالرصاص في رأسه”.

والشيء نفسه تقريبا، قاله أيضا السيناتور الجمهوري Jim Risch عن ولاية ايداهو، ولكن بعبارات مختلفة وفي برنامج مختلف.

إذ اعتبر أن “على الولايات المتحدة ألا تخشى الحرب العالمية الثالثة مع روسيا بعد أن اتضح عدم كفاءة القوات الروسية من خلال حملتها في أوكرانيا” وفق تعبيره.

كما أضاف في برنامج Fox News Sunday أمس: “لن أسميها حربا عالمية ثالثة. أعتقد أن بوتين سينتهي بسرعة كبيرة لأنه مع قواته التقليدية هناك، كما تعلم، لم نشهد هذا النوع من عدم الكفاءة منذ وقت طويل جداً. لذلك فلست قلقا”، في إشارة إلى المخاوف من جر الولايات المتحدة للقتال في أوكرانيا وإلى ما أثارته تلميحات موسكو المتكررة عن استخدام السلاح النووي!

على طريقة قيصر روما

وكان غراهان دعا أيضا الأسبوع الماضي إلى قتل الرئيس الروسي، بطريقة غادرة كالتي اغتالوا بها قيصر روما الشهير، يوليوس قيصر، في 15 مارس العام 44 قبل الميلاد، ما استدعى استنكارا شديدا من السفارة الروسية في واشنطن آنذاك.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

اذن 15 مارس اقتربت

محمد

لا نريد علاقة مع بنوخرخر

إشاعات لا أساس لها و يتورطون في إرهاب علني لم نرى قط اغتيال لرئيس روسي من قبل ربما نرى غزو أوروبا للخرائر عما قريب بدعوى مصالح النفط و الغاز