أخبار عاجلة

الحماية المدنية تُجلي العشرات من العائلات بسكيكدة بسبب الفيضانات

أعلنت مصالح الحماية المدنية، عن إنقاذها لـ 08 اشخاص كانوا عالقين داخل حافلة لنقل المسافرين و 04 أخرين كانوا على متن سيارة إثر ارتفاع منسوب مياه وادي فندق على مستوى بلدية عزابة بولاية سكيكدة.

وأوضح بيان لذات المصالح، أنه تم إجلاء 20 عائلة من سكناتهم كإجراء وقائي إثر ارتفاع منسوب مياه وادي الصفصاف بالمكان المسمى الساسي بوعصيدة بلدية رمضان جمال بنفس الولاية، كما أن عملية امتصاص مياه الامطار تبقى .متواصلة في مختلف احياء بلدية سكيكدة، حمادي كرومة، عزابة، رمضان جمال، الحروش، جندل و الحدائق

كما تم الإعلان عن تفعيل مخطط النجدة الولائي و وضع مركز قيادة عملي على مستوى الوحدة الثانوية عزابة.

هذا وحذّرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، من هبوب رياح قوية قد تتجاوز سرعتها 80 كلم/سا على 13 ولاية من الوطن، على أن تستمر النشرية إلى غاية هذا السبت.

ووفق النشرية التي جاءت في مستوى يقظة « برتقالي »، أن الولايات المعنية هي المسيلة، الجلفة، الأغواط، باتنة، أولاد جلال، بسكرة، المغير وتقرت، حيث ستتراوح سرعة الرياح ما بين 60 و70 كلم/سا وقد تصل أو تتجاوز أحيانا 80 كلم/سا مصحوبة بزوابع رملية.

وتمتد صلاحية النشرية بالنسبة لهذه الولايات إلى غاية الساعة الثامنة من مساء اليوم، بحسب المصدر.

أما بالنسبة لولايات سكيكدة، عنابة والطارف فستتراوح سرعة الرياح بها ما بين 60 و70 كلم/سا وقد تصل أو تتجاوز أحيانا 80 كلم/سا.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات