أخبار عاجلة

مسيرة مليونية حاشدة في الرباط دعما لغزة الجريحة

تظاهر عشرات الآلاف من المغاربة، الأحد، بالعاصمة الرباط، في مسيرة احتجاجية، دعما لفلسطين وقطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف ومتواصل منذ 9 أيام أوقع آلاف القتلى والجرحى من المدنيين.
المسيرة دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين.
ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية والمغربية وصور المسجد الأقصى، هاتفين بشعارات داعمة لغزة وصمود الشعب الفلسطيني.

 

 

المسيرة نظّمت تحت شعار “الشعب المغربي مع طوفان الأقصى وضد التطبيع”، وانطلقت من باب “الحد التاريخي”، تجاه مبنى البرلمان.
ولوحظ خلال المسيرة أطفال يرتدون علم فلسطيني ويرفعونه بأيديهم، كما شهدت حرق علم إسرائيل تعبيرا عن التنديد بالحرب التي تشنها على القطاع.
كما ندد المتظاهرون من خلال الهتافات، بالدعم الغربي اللامشروط لإسرائيل، ورددوا شعارات من قبيل “الشعب يريد تحرير فلسطين”، و”هيا كلمة واحدة، لا تطبيع والهرولة”، و”فلسطين تقاوم والأنظمة تساوم”.

 

 

 

 

 

 

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

اليونسي محمد

مسيرات بإذن من تبون

لا لا لا لا انتم كذابين... ! هده مسيرات ملونية دعى إليها السيد تبون الذي يتولى شخصيا الدفاع عن الفلسطينيين....انتم غالطين...هده مسيرات تنظم،في بلد الجزاءر مع فلسطين ظالمة او مظلومة.....! من المستحيل او المستحيلات السبعة أن يقوم،المخزن المطبع مع إسرائيل بهده المظاهرات....المخزن يقمع،الشعب المغربي...المخزن المطبع مع إسرائيل لا يسمح للعبيد والشياتين ان يعبروا عن تضامنهم مع الفلسطينيين.....! لا لا لا لا مستحيل.....!

احمد العربى

مزرعة الخنازير الفرنسية

الى بيادق الكبرنات المبرمجين هل يستطيع الكبرنات السماح لزومبى الجزائر باخروج لتضامن مع ظالمة أومظلومة ، طبعا لا فشعب بألسنة و سلطة ببطون فقط اين بلارجكم ودجاجكم لمادا لاتبعثونه الى غزة تولى الاحدات كشفت معدنكم الصدء ، ( يقولون مالا يفعلون ) ستلازمكم جيناتكم المكتسبة مند قرون من الاحتلال العثماني والفرنسي الى يوم القيامة ،

عبدو

اين القوة الضاربة

اين شعب القوة الضاربة، كل شعوب العالم العربي والإسلامي خرجت للتنديد بما يقوم به الصهاينة في فلسطين، والتعبير عن التضامن مع أهلنا في غزة إلا اصحاب الشعارات في المواقع مع فلسطين ظالمة أو مظلومة لم نرى وقفة واحدة في البلاد القارة، لأنهم بكل بساطة ممنوعون من الخروج للشارع خوفا من تحول المسيرات إلى مطالب أخرى يعلمها الحكام في المرادية.

Mohamed sahraoui

حول القضية

الجزائر سوف ترسل جنود وعتاد لتحرير فلسطين وتبون وعد بمساعدة القضية الفلسطينية ب20 مليار دولار سنويا وسوف يلقي خطاب في الأمم المتحدة ضد إسرائيل و أمريكا والصهيونية الفرنسية

سام

ما علاقة حماي بفلسطين

فلسطين في قلب كل المغاربة و هذا لا مجال للشك فيه لكن ما علاقة فلسطين بحماس و هل حماس في خدمة فلسطين ام في خدمة اجندة حيوساية اخرى لا علاقة لفلسطين بها و ما على المرء الا ان يحلل التصريح الاخير لابو مازن رئيس دولة فلسطين فيما يخص التوتر القائم بين اسرائيل و حماس حيث اكد على النهج الديبلوماسي و السياسي لحلحلة قضية فلسطين وهو ما يعني الاختلاف مع حماس التي نهجت التصعيد العسكري لدى نعود و نكرر ما علاقة فلسطين بحماس او ما علاقة حماس بفلسطين