أخبار عاجلة

حملة مغربية على ”فيسبوك” وهاشتاغ “ تطالب بفرض التأشيرة على الفرنسيين

انتشر على موقعي التواصل الاجتماعي “إكس” و”فيسبوك” هاشتاغ “طبقوا الفيزا على فرنسا”، على خلفية اكتشاف السلطات المغربية لصحافييْن فرنسييْن يشتغلان فوق تراب المملكة دون رخصة، قبل أن تطردهما السلطات المختصة.

ويتداول نشطاء مغاربة هذا “الهاشتاغ” مع دعوات بفرض التأشيرة على الفرنسيين، خاصة أن إعلام هذا البلد هاجم اسم المملكة المغربية وجهودها في مواجهة تبعات الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز والمناطق المجاورة.

ودعت منشورات نشطاء آخرين إلى “الحذر من الأشخاص الذين ترسلهم باريس إلى الأراضي المغربية، والذين أبانوا خلال فاجعة الحوز عن نية سيئة تجاه رموز الوطن”.

ومنذ إعلان وزارة الداخلية المغربية عن أسماء الدول التي تم قبولها للمساعدة في عمليات الإنقاذ جراء الزلزال، شرع الإعلام الفرنسي في مهاجمة القرار المغربي؛ وهو ما قابله غضب شعبي بالمملكة، زادت حدته بعد خروج الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمخاطبة الشعب المغربي دون الاعتماد على القنوات الرسمية.

وتعيش العلاقات بين البلدين حالة من التدهور المستمر، إذ يستمر الغياب الدبلوماسي المغربي بباريس، وأيضا موعد محدد لزيارة الرئيس الفرنسي إلى الرباط، والتي تم نفي وجود مفاوضات حولها بعد التصريحات الأخيرة لوزيرة الخارجية الفرنسية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات