أخبار عاجلة

في لفتة اخوية المغرب رغم الزلزال يبعث بفريق متخصص من المهندسين لحماية ومراقبة السدود في ليبيا

على الرغم من حالة الحداد و الأزمة التي يعيشها المغرب، عقب الزلزال المدمر الذي شمل خمسة أقاليم، و الذي خلف ألاف الضحايا، تواصل المملكة المغربية مد يد العون للدول الشقيقة والصديقة، خاصة في ليبيا الذين تعرضوا لفيضانات جارفة أتت على الأخضر واليابس.

وحسب مصادر مطلعة، فقد أرسل المغرب فرقاً من المختصين والخبراء والمهندسين لحماية السدود، و الوقوف جنبا إلى جنبا مع الشعب الليبي الشقيق في محنته هذا الشعب الذي أبدى تعاطفا منقطع النظير مع الشعب المغربي اللحظات الأولى من زلزال الحوز.

ومن المنتظر أن يصل الفريق المغربي إلى الأماكن المتضررة بسبب الفيضانات للوقوف على حجم الخسائر التي خلفها الإعصار بليبيا والمساعدة على مراقبة الوضعية التي توجد عليها عدد من السدود.

مبادرة نبيلة تحسب للمملكة في هذه الظرفية المغربية بالذات حيث لازال يضمد جراح شعبه إثرة الزلزال المدمر الذي ضرب الحوز وتاردوانت إلا أن المعونات المغربية لليبيا في ظرف صعب كهذا كفيلة بأن تكون رمزا للوحدة المغاربية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لمرابط لحريزي

إنا لله وإنا إليه راجعون

أود أن اعزي اخوتي واخواتي الليبيين على الوفايات الاخيرة بسبب اعصار دانيل. إنا لله وإنا إليه راجعون.

Arias

الحمدلله

واجب الأخوة.الله يرحم الشهيدات والشهداء في ليبيا الجريحة وأهل ليبيا أخوكم من المغرب المكلوم.إن لله وانا اليه راجعون.

مر من هنا

مساعدات الاشهار

ارى في قوم يتقنون المساعدات الإشهارية

مغربي

المساعدة السرية

عندما اراد المغرب تقديم المساعدة توجه مباشرة لمساعدة اشقائه الليبيين و لم يطلب من ليبيا هل تقبل مساعدتها ام لا عبر جميع القنوات قصد الاشهار . احسن الصدقة تلك التي تكون سريا. و الفريق المغربي جنب ليبيا من كارثة كانت ستحصل في احد السدود و لم يفتخر بذلك. رحم الله شهداء ليبيا و شهداء المغرب و شهداء المسلمين

مغترب

ليبيا النخوة والشهامة

عزائنا واحد الشعب الليبي شعب راقي ومثقف تعاملت مع ليبين في الغربة من الطف خلق الله معتزون بوطنيتهم واسلامهم محبون للخير انشاء الله لاارنا الله فيكم شرا .مواطن مغربي

عابر

على الليبيين إنهاء الانقسام فيما بينهم لاستعادة ما ضاع من الوقت.

الكثير من المغاربة ليس لهم علم بهذا. نعم لأن المغرب يخدم بصمت مع الاشقاء الليبيين.. كارثة من جراء السدود الناصرية التي اعتمدت على السدود الترابية...للمغرب خبرة في بناء السدود و له مقاولات و عتاد في إنحاز كل أنواع السدود ...ثم أن الليبيين إمكانيات التجهيز و شراء العتاد و إنشاء المقاولات .. .فالمغرب له تقنيين مهندسين أكنه مساعدة الاشقاء فاستكمال بناء أمجاد مغاربي حديث في هذا الجزء من الوطن العربي.فعلى الليبيين إنهاء الانقسام فيما بينهم لاستعادة ما ضاع من الوقت.