أخبار عاجلة

التوقيع على اتفاقية إعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية من التأشيرة بين الجزائر وأذربيجان

أجرى اليوم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، محادثات ثنائية على انفراد مع نظيره الأذربيجاني جيهون بيراموف، تلتها جلسة عمل موسعة خصصت لبحث واقع وآفاق علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في جميع المجالات.

وأوضح بيان لوزارة الخارجية، أن الطرفان استعرضا الأوضاع الأمنية والسياسية ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الدولي والإقليمي، مؤكدين على ضرورة تكثيف التشاور بين البلدين بحكم دورهما الريادي في إطار المنظمات التي ينتميان إليها على غرار منظمة الأمم المتحدة، حركة عدم الانحياز ومنظمة التعاون الإسلامي بالإضافة إلى تكتل أوبك + ومنتدى الدول المصدرة للغاز، خاصة في السياق الراهن للعلاقات الدولية.

وفي ختام جلسة العمل، قام رئيسا دبلوماسية البلدين بالتوقيع على اتفاقيتين تنص الأولى على تأسيس آلية تشاور سياسي بين الجزائر وأذربيجان بينما تهدف الاتفاقية الثانية لإعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية ولمهمة من تأشيرة الدخول للبلدين.

ونشط الوزيران ندوة صحفية نوّها خلالها بالتوافق في وجهات النظر الذي ميَّز المحادثات حول عديد القضايا الدولية كما أكدا عزمهما على بذل كل الجهود اللازمة على المستوى الثنائي ومتعدد الأطراف لتجسيد إرادتهما المشتركة في دعم السلم والأمن الدوليين بما يتوافق مع مبادئ الشرعية الدولية وضرورة تعزيز التوجه نحو السبل السلمية لحل مختلف الأزمات والنزاعات.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

Mansour Essaïh

عزلة و انعزال قاتلان

الأمور بدأت تتضح الآن. جزائر الكابرانات التي تعاني كثيرا من انعزالها و تقوقعها القاتل لم تجد لفك عزلتها إلا الاستنجاد بالدولتين الشيعيتين الأعجميتين الوحيدتين في العالم الإسلامي و هما إيران الفارسية و أذربجان التركمانية. ........................................................................................................................ كي لا يرجع إلى بلاده بخفي حنين، لعدم وجود أي قاسم مشترك بين البلدين، لم يجد لمرامرة إلا الطريق الأسهل و البسيط و المبسط : ........................................................................................................................ 1) تأسيس ''آلية تشاور سياسيٍّ'' ضبابية لا تغني و لا تسمن من جوع. يا للسخافة !....................................................................................................................... 2) إعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية من التأشيرة. يا لتفاهة الأداء الدپلوماسي المبتذل ! .................................................................................................................... لم يحقق لمرامرة أي اتفاق تجاري، لصالح شعبه و لمصلحة بلاده، لا لشيئ إلا لأنه يعرف جيداً استحالة عرض أي سلعة على محاوريه عدا الغاز و النفط علماً أن البلاد الأذرية تعوم على بحر من هاتين المادتين. .................................................................................................................... لا شك أن لمرامرة عَرَضَ على مُضِيفِهِ، أثناء المحادثات الثنائية على انفراد، سِلْعَةً سياسيةً فاسدةً يسميها الكابرنات ''الصحراء الغربيةُ'' و نسميها نحن المغاربة الصحراء و الأرض المغربية المُبارَكَة من طنجة إلى ''21.334023 ؛ 13.000828'' ومن وجدة إلى لڭويرة. هذه الأرض التي دُونَهَا، الموت عَلَيْنا أَهْوَنُ.

Mohammed

لإعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية ولمهمة من تأشيرة الدخول للبلدين.

لإعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية ولمهمة من تأشيرة الدخول للبلدين. Un accord historique pour le bien du citoyen Algérien et économiquement pour l'Algérie. De qui se moque t'on??