أخبار عاجلة

تبون يؤكد شرعية الرئيس المنتخب قيس سعيد بـ «دستور الأقلية»

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أن الرئيس التونسي المنتخب قيس سعيد يمثل الشرعية في تونس,

وشدد الرئيس تبون خلال لقائه الدوري مع الصحافة الوطنية أمس، على أن الجزائر تتعامل مع الشرعية وستواصل دعمها للجارة تونس.

وقال رئيس الجمهورية إن الرئيس التونسي قيس سعيد رئيس منتخب من طرف الشعب وبصفة شرعية، مضيفا: “لا بد من التعامل مع الرئيس بغض النظر عن المودة التي تربطنا كأشخاص”.

ولفت الرئيس تبون في تصريحه إلى أن لقاء قيس سعيد في الجزائر خلال الاحتفال بالذكرى الستين للاستقلال مع الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، كان فرصة طيبة لاجتماع الطرفين، نافيا أن تكون الجزائر قد شاركت في وساطة بين الجانبين اللذين ليست بينهما أي خلافات.

وأضاف: “تونس دولة شقيقة ومرت بثورة مباركة ولم يسبق لنا أن رأينا من تونس أمرا سلبيا فالظروف التي تمر بها تونس مرت بها الجزائر ومن واجبنا التاريخي الوقوف اليوم مع هذا البلد الشقيق”.

وأكد رئيس الجمهورية انه بالنظر إلى أن الجزائر تعرف أوضاعا اقتصادية ميسرة فلا بد من دعم الشقيقة تونس، مذكرا بأنه تم دعم هذا البلد الجار خلال جائحة كورونا ولازال التبادل الاقتصادي بين الجانبين متواصلا لكن “دون أي تدخل في شؤونها الداخلية”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

elgarib

تبون يؤكد شرعية الرئيس المنتخب قيس سعيد بـ «دستور الأقلية»

الأرهابيون المجرمون القتلة السفلة الكفرة الغير شرعيين الجزائريين يدعمون الإرهابيون المجرمون السفلة الكفرة إخوانهم التنوسين برغم أنهم لا أحد فيهما تحصل علي 30% في الإنتخابات. تأويل قوله تعالى : ( ألم تر إلى الذين نافقوا يقولون لإخوانهم الذين كفروا من أهل الكتاب لئن أخرجتم لنخرجن معكم ولا نطيع فيكم أحدا أبدا وإن قوتلتم لننصرنكم والله يشهد إنهم لكاذبون ( 11 ) ) يقول - تعالى ذكره - لنبيه محمد - صلى الله عليه وسلم - : ألم تنظر بعين قلبك يا محمد ، فترى إلى الذين نافقوا وهم فيما ذكر عبد الله بن أبي ابن سلول ، ووديعة ومالك ابنا نوفل ، وسويد وداعس ، بعثوا إلى بني النضير حين نزل بهم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - للحرب أن اثبتوا وتمنعوا ، فإنا لن نسلمكم ، وإن قوتلتم قاتلنا معكم ، وإن خرجتم خرجنا معكم ، فتربصوا لذلك من نصرهم ، فلم يفعلوا ، وقذف الله في قلوبهم الرعب ، فسألوا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أن يجليهم ، ويكف عن دمائهم على أن لهم ما حملت الإبل من أموالهم إلا الحلقة .