أخبار عاجلة

برلمانية موريتانية بكل جرأة تنتقد خطأ الإعتراف ”بالبوليساريو” الذي صدر عن انقلابيين تنكروا لقضايا وطنية

صوت جديد من داخل الجمعية الوطنية الموريتانية (البرلملن) انتقد بشدة اعتراف بلاده رسميا ب”البوليساريو” مشيرا إلى عدم شرعية الأسس التى قام عليها ذلك الإعتراف نظرا لأنه-حسب رأيه –  صدر عن انقلابيين وصلوا أنذاك إلى حكم البلاد بمساعدة جهات دفعت إلى “الإعتراف المجاني” بغرض التغطية على قضايا وطنية مهمة .

وقالت البرلمانية الموريتانية، زينب منت التقي، إن ” الرئيس الموريتاني الذي اعترف بهذه الجبهة جاء نتيجة انقلاب عسكري مع ضلوع عدة أطراف في هذا الأمر”.

البرلمانية الموريتانية ، شددت خلال مداخلة لها يوم السبت، فى ملتقى إعلامي منظم بمدينة الداخلة فى إقليم الصحراء المغربية،  على أن ذلك الإعتراف “تنكر لبعض المشاكل العالقة بين “البوليساريو” وموريتانيا”  كما تنكر  -تقول- ” لدماء ومعاناة الموريتانيين الذين تعرضوا للتعذيب والخطف من المدن الحدودية الشرقية .”.

وأشارت  منت التقي ، إلى وجود ملف إنساني من الضروري  فتحه بين نواكشوط و جبهة تيندوف (البوليساريو  ) .

واستنكرت البرلمانية الموريتانية ذلك الإعتراف الذى قدم -حسب قولها  “على بساط أبيض”  وهو من وجهة نظرها  “مجاني و يغفل الزمن والتاريخ”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

احمد

بلادة العسكر

الجزائر تقدم خدمة للمغرب من حيث لا تدري فهي تنفق أموالها على رهان خاسر وتفقر شعبها بينما المغرب مر الى السرعة القصوى في الاستثمارات والتطور في جميع المجالات حتى اصبحت الجزائر معزولة دوليا وترشي بعض الدويلات لدعمها دون جدوى

مغربة

الابتزاز بالارهاب

فى تلك الفترة مرت موريطانيا الشقيقة بهزات رهيبة بسبب عصابة عصابة العرايا ، سفكت فيها دماء مغاربية بريئة لتلبية استراتغبيات الاغبياء التى يؤدى ثمنها اليوم شعب الجزاير الشقيق، وقد اكتوت ايضا موريطانيا بطيش الكابرانات مستعملين الارهاب والابتزاز والغدر ورحم الله شهداء الغباء الجزايرى على امتداد كافة اقطار المغرب الكبير ، والاعتراف كان نتيجة لكل صغوط الخبث ، وكما يقال : Il n'est jamais trop tard pour bien faire