أخبار عاجلة

“الإنتاج المحلي للأدوية يُغطي 70 بالمائة من الاحتياجات الوطنية”

كشف وزير الصناعة الصيدلانية، عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد، عن مساهمة الصناعة الصيدلانية المحلية في تغطية أزيد من 70 بالمائة من الاحتياجات الوطنية من الأدوية.

وأوضح بن باحمد خلال ندوة صحفية عقدها على هامش زياته إلى عين الدفلى، أن الصناعة الصيدلانية عند إنشاء الوزارة سنة 2020 كانت تغطي 52 بالمائة من الاحتياجات الوطنية من الأدوية، وهي في تصاعد متواصل لتتجاوز بذلك نسبة 70 بالمائة.

وفي ذات الصدد، دعا وزير الصناعة الصيدلانية لتشجيع الإنتاج المحلي للأدوية، معتبرا أن الأمر لا يتوقف فقط عند تحقيق صناعة صيدلانية وإنما يجب أن تقدم قيمة مضافة في إطار تعزيز التنمية الصيدلانية للجزائر ومن خلالها تحقيق مناصب شغل أكثر.

ويرى المتحدث أنه لا يوجد بلد في العالم قد حقق إكتفاء ذاتي في مجال إنتاج الأدوية، مبرزا أن الجزائر تتطلع لتقليص فاتورة استيراد الأدوية الخاصة بعدد معين من الأمراض على غرار الفاتورة السنوية لاستيراد الأنسولين وبعض الأدوية الخاصة بالأورام السرطانية التي قدرت بـ1 مليار دولار سنويا. -حسبه-

كما أشار إلى أن وحدات الإنتاج التي تم إطلاقها مؤخرا عبر ولايات قسنطينة، عين مليلة ووهران ستسمح بتحقيق إكتفاء ذاتي في مجال الأدوية الخاصة ببعض أنواع أمراض السرطان.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات