أخبار عاجلة

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يصل الجزائر للحصويل على الكونطرخطّة

وصل وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إلى الجزائر في زيارة رسمية، لبحث الأزمتين الأوكرانية والليبية والوضع في الشرق الأوسط، ومستجدات أسواق الطاقة.

و سيجري استقبال لافروف من قبل الرئيس عبد المجيد تبون، كما سيجري محادثات مع نظيره رمطان لعمامرة.

وكان الرئيس تبون قد تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في 18 أفريل الماضي وتبادلا فيها التهاني بمناسبة الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، كما عبّرا عن ارتياحهما للتطور المسجل في التعاون الثنائي، في كل المجالات.

واتفق الرئيسين على أهمية تبادل الزيارات الرفيعة المستوى، بين مسؤولي البلدين، والاجتماع القادم للجنة المشتركة، للتعاون الاقتصادي، حسب ما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية.

وأشارت الرئاسة إلى أن تبون وبوتين، “تبادلا الرؤى حول الوضع الدولي، في ظل تطورات الأوضاع المزرية في فلسطين المحتلة، ولا سيما انتهاك حرمة الأماكن الإسلامية المقدسة في القدس الشريف، وكذا الأزمة الأوكرانية”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

الان كانوني

ما خفي اعظم

لابد من اثارة موضوع المغرب والصحراء المغربية ومن المستحيلات حتى ولو ان الروسي لايريد الخوض في هذا الخضم تبون والعمامرة ورقة واحدة يلوحون في جميع المحافل والمنتديات كان الجزائر غنية عن المواضيع الاخرى الهم ان اتفقا الطرفان عن عدم الافشاء عن كونترخطة