أخبار عاجلة

زيارة مرتقبة لأنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي للجزائر

كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي عن زيارة مرتقبة لوزير خارجية الولايات المتحدة، أنتوني بلينكن، الأسبوع المقبل إلى الجزائر والمغرب.

وأوضح الموقع عن مصادر مطلعة أن بلينكن يهدف من خلال زياراته إلى "إظهار استمرارية التزام الولايات المتحدة بقضايا المنطقة".

وأضاف أن هذه الزيارة تأتي تزامنا مع "توترات متصاعدة في الأشهر الأخيرة بين الجزائر والمغرب بشأن الصراع في الصحراء".

وكانت نائبة وزير الخارجية الأمريكي، ويندي شيرمان، قد زارت الجزائر في 10 مارس الماضي، وأجرت مباحثات  مع الرئيس عبد المجيد تبون حول العلاقات الثنائية والقضايا الدولية خاصة أزمة أوكرانيا.

وصرحت المسؤولة الأمريكية، أن الولايات المتحدة والجزائر تتفقان على أن الاستقرار الإقليمي هو المفتاح لمستقبل سلمي ومزدهر لمنطقة الساحل بأسرها، وأبرزت أن البلدين يشعران بالقلق إزاء وجود قوات أجنبية مزعزعة للاستقرار ويعملان معًا لمواجهة الجماعات المتطرفة العنيفة".

وتأتي زيارة وزير الخارجية الأمريكي الأولى من نوعها في عهد الرئيس بايدن، في سياق إقليمي شديد التوتر بعد الخلافات الطارئة بين الجزائر وإسبانيا حول قضية الصحراء وتحفّظ الجزائر على إقحامها في قضية تعويض الغاز الروسي بعد العقوبات، التي فرضتها الدول الغربية على موسكو.

وكانت إذاعة فرنسا الدولية، قد ذكرت أن السلطات الجزائرية رفضت مؤخرًا طلبًا تقدمت به وزيرة الخارجية الأميركي ويندي شيرمان مؤخرا بخصوص إعادة تشغيل الأنبوب الغازي الذي يمر عبر المغرب.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

اليونسي محمد

لقد حصدتم ما زرعتم

انا حقيقة ااسف كل الأسف عندما أرى الكثير من الجزائريين عند خرحاتهم وتدخلاتهم الاعلامية يكشفون عن نواياهم الحقيقية تجاه الوحدة الترابية للمملكة المغربية ! لقد انكشفت الأسرار مما تثبت على أن استعمالهم للبوليساريو ما هو إلا غطاء لتغطية النوايا الحقيقة تجاه ما يسمونه بالصحراء  ! بحيث طيلة هده العقود وهم يتغنون بانهم ليسوا طرفا وأنهم فقط يساندون الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، والان بعد موقف اسبانيا من الوحدة الترابية للمغرب جن جنونهم واخرجوا كل ما عندهم من صيد الحسد والتباكي على ما كانوا يعتقدون  ! اذا كانت الجزائر ليست طرفا فلماذا اذن هد الجنون؟ الم تقولوا بأن المسألة في الأمم المتحدة وانكم أبرياء لا اطماع لكم في اقتطاع ارض الشعب المغربي؟ ما الذي تغير؟ ما هو تعريفكم للشعب الصحراوي؟ من أين أتى البوليساريو بالصحراء؟ لقد اخطاتم وها انتم تحصدون ما زرعته !

سعد

متتبع

ما بقا انبوب الانبوب راه يجيب الغاز في اتجاه معاكس من اسبانيا للمغرب روحو دبرو منين تفوتو غازكم ااالكوانب

تحذير

وزير خارجية أمريكا جاي لعند الكابرانات المدلولين باش يحذرهم من التعامل مع مرتزقة الفاغنر

الضمير

الميت

علاش مدوزتي التعليق ديالى باغي دير عليه الموضوع تززززز. كلكم سرقييين

elgarib

زيارة مرتقبة لأنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي للجزائر

الزيارة الحقيقية للجزائر هي ضغط علي المخابرات المجرمة الإرهابية الصهيونية الماسونية الكافرة عاهرة الخليج و الغرب حتي يطبعوا علانا مع الكيان الصهيوني و غيرها من الأمور التي هي ضد الشريعة الإسلامية و لكن بحيل حتي لا ينتبها الشعب الجزائري.ها هي وضيفته في أمريكا. هذا هو بلينكن; قال بلينكن في 17 يونيو 2020 : إن بايدن "لن يربط المساعدة العسكرية لإسرائيل بأشياء مثل الضم أو قرارات أخرى للحكومة الإسرائيلية قد نختلف معها". وأشاد بلينكين باتفاقيات التطبيع التي توسطت فيها إدارة ترامب بين إسرائيل والبحرين والإمارات العربية المتحدة. وقال بلينكن في 28 أكتوبر / تشرين الأول 2020، لمجلة The Jewish Insider إن إدارة بايدن تخطط لـ "إجراء مراجعة إستراتيجية" للعلاقة بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية "للتأكد من أنها تعزز مصالحنا حقًا وتتوافق مع قيمنا. ". وأبلغ بلينكين المجلة اليهودية أن إدارة بايدن "ستواصل" العقوبات غير النووية ضد إيران "كتحوط قوي ضد سوء السلوك الإيراني في مجالات أخرى". وقال بلينكين إن إدارة ترامب ساعدت الصين من خلال "إضعاف التحالفات الأمريكية، وترك فراغ في العالم لتملأه الصين، والتخلي عن قيمنا وإعطاء الصين الضوء الأخضر للدوس على حقوق الإنسان والديمقراطية من شينجيانغ إلى هونج كونج".