أخبار عاجلة

نواكشوط ترسل وفد وزاري إلى مالي لكشف ملابسات مقتل سبعة موريتانيين

أعلنت الرئاسة الموريتانية مقتل سبعة موريتانيين في مالي، وأنها قررت إرسال وفد وزاري كبير إلى باماكو لاستجلاء ملابسات هذا “الحادث الاليم وبفتح تحقيق فيه “.

وأوضح بيان صادر اليوم الجمعة عن الرئاسة الموريتانية أن الوفد الذي يضم وزراء الخارجية والدفاع والداخلية والمدير العام للأمن الوطني.

وتابع البيان أن الوفد  “يريد تحقيقا يفضي إلى تحديد المسؤوليات وإيقاع أشد العقوبة بالجناة وكذلك من أجل التنسيق مع السلطات المالية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع تكرار مثل هذا الحادث الأليم ولضمان أمن وسلامة مواطنينا في الأراضي المالية خاصة سكان تلك المناطق الحدودية”.

 وأكد البيان أن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني  أن “حفظ أمن وسلامة المواطنين في أي مكان من التراب الموريتاني يتقدم على سائر الاعتبارات اخرى وأنه ستتخذ كافة التدابير اللازمة لضمانه “.

من جهة أخرى أعرب الرئيس الموريتاني عن تعازيه “لأسر ضحايا هذا الحادث الأليم، وكافة سكان المنطقة، ولكل الشعب الموريتاني”، وأرسل مكلفا بمهمة في رئاسة الجمهورية ووالي الحوض الشرقي إلى مقاطعة عدل بكرو لتقديم واجب العزاء.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

#عاجل اليوم أكد القاضي المكلف بقضية دخول رئيس عصابة #البوليزاريو الديار الاسبانية بوثائق مزورة  (محمد بنبطوش ) بعد توصله بتقرير نهائي من طاقم مستشفى legronio أن جريمة التزوير مؤكدة وبالحجج والأدلة والوثاءق وقام ايضا باستدعاء وزير الداخلية الاسباني للإستفسار حيث أن القضية اصبحت كسر لحدود اروبا الاتحادية وجريمة لنظام العسكر #الجزائري . غدا سنوافيكم عبر قناتنا بالادلة والتفاصيل #الدق_تم #الصحراء_المغربية

احمد العربى

هده هي الجزائر عندما لا تساير مخططاتها تقوم هي بأعمال جبانة الارهاب والبروبغاندا ـ هناك أحذات ستقع فى المنطقة ظاهرها مضر لدل الجوار لاكن مفهول ضررها سيكون أكبر على الجزائر ـ. الجزائر تريد بسط نفودها بواسطة الارهاب وبعض المأجورين فليس لها ماتقدمه حتى لشعبها الدى أصبح يسطف فى طوابير من أجل الحصول على ما يسد الرمق فقط بسبب الندرة فى كل شيء ليبقى الفائض فى الشعارات والخطب وانفاق الخلقي والسياسي.

الملياني

الجريمة قصد اغلاق المجال

معروف ان بعض القوى المعروفة والتي تصطاد في الماء العكر تريد من جرينتها هذه فرض حصار على مالي وقبله تعرض السائقون المغاربة للقتل من طرف ميليشيات وعصابات الكابرانات