أخبار عاجلة

لعمامرة يبحث تعزيز العلاقات مع الإمارات اول المطبعين مع اسرائيل في تناقض جزائري صارخ

قالت وزارة الخارجية الجزائرية، أمس السبت، إن الوزير رمطان لعمامرة، قام بزيارة عمل إلى الإمارات العربية المتحدة، حيث عقد جلسة عمل مطولة مع نظيره الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد، وزير الخارجية والتعاون الدولي، لمناقشة مستجدات الأوضاع في العالم العربي، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وحسب بيان للخارجية الجزائرية، فإن الوزيرين أشادا "بعمق الروابط التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكدين على ضرورة تظافر الجهود المشتركة خلال الفترة المقبلة للسير بالعلاقات الثنائية في شقيها السياسي والاقتصادي نحو مستويات أعلى، بما يعكس حجم الامكانيات التي يزخر بها البلدان".

كما اتفقا الطرفان، حسب ذات البيان "على إضفاء ديناميكية جديدة على آليات التعاون الثنائي، لا سيما اللجنة المشتركة للتعاون ولجنة التشاور السياسي، فضلا عن تبادل الزيارات على المستوى الوزاري بصفة منتظمة، ومواصلة التشاور والتنسيق لتحقيق أهداف العمل العربي المشترك ومعالجة التحديات التي تطرحها مختلف الأزمات التي تهدد السلم والأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة العربية".

وبالرغم من أن المساعي الجزائرية لتعزيز العلاقات مع الإمارات العربية المتحدة، تبقى خطوة عادية ومحمودة في إطار العلاقات العربية- العربية، إلا أنها تأتي في وقت تظهر فيه الجزائر وكأنها تُناقض خطابها الذي تبنته مؤخرا بقوة، حسب عدد من المتتبعين، وأبرز خطاب في هذا السياق هو تنديدها بتطبيع بلدان عربية لعلاقاتها مع إسرائيل، وعلى رأسها الإمارات، ومحاولة الظهور بموقف "المدافع الوحيد" عن القضية الفلسطينية وحق الشعبي الفلسطيني في بناء دولته المستقلة.

وكانت العديد من الأحزاب السياسية التي تسير وفق توجهات النظام الجزائري، قد أدانت بقوة توقيع الإمارات العربية المتحدة لتطبيع العلاقات مع إسرائيل في غشت 2020، حيث كان محمد العماري الناطق باسم قيادة حزب جبهة التحرير الوطني، قد خرج بتصريح لوكالة الأناضول للأنباء اعتبر فيه أن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي "غدر مكتمل الأوصاف وخيانة بكل ما تحمله الكلمة من مضامين"، وشدد القول بأن الاتفاق هو "طعنة وغدر في ظهر القضية الفلسطسنية".

كما أن حزب حركة مجتمع السلم الذي يُعتبر أكبر حزب إسلامي في الجزائر، اعتبر أن الاتفاق "خيانة عظمى من طرف دولة لا تربطها أي حدود مع الكيان الصهيوني"، وقال القيادي في الحركة فاروق طيفور، للأناضول، بأن حركة مجتمع السلم "تستنكر وتستهجن هذا الموقف"، ودعا "الجامعة العربية والمؤتمر الإسلامي وكل البرلمانات العربية والتي تقف مع القضية الفلسطينية، لأن تستنكر وترفض وتندد بهده الخطوة التي ستعزل في نهاية المطاف هذه الدولة المارقة"، وأضاف "في الجزائر هناك إجماع بين السلطة والمعارضة بشأن القضية الفلسطينية".

كما أن النظام الجزائري مؤخرا رفع العديد من الشعارات المنددة بتطبيع البلدان العربية بإسرائيل، خاصة بعد قرار المغرب استئناف علاقاته مع تل أبيب، وبالتالي فإن الزيارة التي يقوم بها رمطان لعمامرة للإمارات والإشادة بالأخيرة في بيان وزارته، يبدو متناقضا كليا مع الخطاب الرسمي الجزائري في الفترة الأخيرة.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

تندوف

Kadbun

الجزائر لم تعد دولة حتي يكون لها مواقف. عصابة تسيطر على شعب وتتصرف كما تريد في القطيع المغلوب على أمره.

زوالي

العملة المنهارة

السياسة الجزاءرية اصبحت عملة احد وجوهها التملق والاخر النفاق

oujdi 9oh

لمراركة دولة عمرها 12 قرن

قمة النفاق ألإماراة مطبعة مع إسرائيل بأعلى مستوى وتعترف بمغربية الصحراء ولها قنصلية بالعيون والداخلة بالصحراء المغربية ٠وفي بيان ختام زيارة لحمامرة للإماراة أقر بأن الجزائر الإماراة على خط واحد ومتفاهمين من القضايا ذات المصيرا لمشترك قمة التملق والخبث والخوف من دول الخليج التي تعترف بمغربية الصحراء التي يتمنى أن تحضر للجزائر في غياب المغرب يا والله حتى نهبلوكم رحنا لمراركة دولة عمرها 12 قرن

رشيد

التطبيع قادم ..عقلو عليها

المذلول يبقى مذلول ولو يكسب ما يكسب ..الكذاب يأتي اليوم الذي يظهر ويترعى امام اسياده طائعا ، الامارات ودول الخليج اعلنوا في بيانهم الاخير مساندة المغرب في قضيته الوطنية وان الامارات لها قنصليتين في الصحراء المغربية ومطبعة تطبيعا قويا مع اسرائيل ، إذن ما ما سبب انبطاحكم لدول الخليج بعدما قدفتموهم بالسب والشتم ...ماتت رجولتكم وسقط انفكم وتبهدل شعار مليون ونصف شهيد امام من وصفتموهم بساكنة الخيام ورعاة الابل .سقطت هبتكم امام دول الخليج ومن المحتمل جدا ان تطبع الجزائر في الشهور القادمة والزمن بيننا ..النظام الجزائري سيرضخ للتطبيع مقابل عودة سوريا ، سيرضخ للتطبيع مقابل استثمارا اماراتية اسرائيلية في الجزائر ...العمامرة سقط في حجر دول الخليج ليجر الشعب الجزائري للاستسلام رغما عنه والا سيبقى ينتقل من طابور الى طابور .

اين الحراك يا شعب الطوابير

مسلسل درامي ينتهي بسراب

كل ما يقع بين صندلستان والامبراطورية المغربية مسرحية محبوكة الادوار . والايام بيننا ستظهر لكم صدق كلامي. و الخطير ان الشعبين صدقوا احداث هذا المسلسل . بل هناك من اصبح مدمنا على التعليق بالشتم بكل الا لفاظ الهابطة متناسيا انه هو وغيره هم الضحايا. الذين سيخسرون في نهاية المسلسل . واما المخرج والمنتج والممثلون سيلتقون بعد نهاية تصوير المسلسل لينمجوا في عمل درامي جديد . ليغوص فيه مغفلوا البلدين متناسين ابسط حاجياتهم للعيش الكريم. وتبقى الشعارات الفارغة هي كل يؤطر حياة الؤساء. دون اي امل في غد مشرق .

L E M O N T A G N A R D

L ALGERIE EST UN PAYS D INGRATS IL N Y A L GTEMPS QUE L ALGERIE A CRITIQUE L ARABIE SAOUDITE ET LES EMIRATS ARABES UNIS MAINTENANT S  MINISTRE DES A E LAHMAMRA VIENT DE RENDRE VISITE A CES 2 PAYS ET ENSUITE L EGYPTE D C CES VISITES VISENT LA REUNI  P°REVUE EN MARS EN ALGERIE QUI NE SE REALISERA PAS VU LES MAUVAIS AGISSEMENTS DE L ALGERIE ET LES BUTS PROJETTES PAR L ALGERIE AFIN DE FACILITER LE RETOUR DE LA SYRIE QUE TOUS LES PAYS ARABES NE VEULENT PAS EXCEPTI  L ALGERIE AINSI QUE L AFFAIRE DU POLIZARIO QUE LA MAJ ORITE DES PAYS NE REC NAISSENT PAS L ALGERIE SERA DECUE PAR LA N  TENUE DE CETTE REUNI  INUTILE EN CE MOMENT

العمامرة لحاس الكابة

العمايرة بحالة شي كليب لي لاح ليه عظم يتبعو