أخبار عاجلة

فرحات مهني يدخل على خط اختطاف المعارض هشام عبود داخل إسبانيا

يواجه النظام الجزائري اتهامات مباشرة من طرف العديد من المعارضين في الخارج، بوقوف أجهزته الأمنية وراء الاختفاء الغامض للإعلامي والسياسي المعارض للنظام، هشام عبود، الذي اختفى عن الأنظار منذ يوم الخميس 17 اكتوبر الجاري، مباشرة بعد خروجه من مطار برشلونة، قادما من مطار بروكسيل.

ووفق ما أورده مقربون من عبود وما ذكرته العديد من التقارير الإعلامية، فإن آخر مكالمة أجراها المعارض هشام عبود، كانت مع زوجته، وذلك مباشرة بعد خروجه من المطار لركوب سيارة أجرة نحو إحدى الإقامات في برشلونة، لكنه لم يُعاود الاتصال بعد ذلك وانقطعت جميع أخباره. ونشر زعيم حركة من أجل استقلال القبائل، فرحات مهني، منشورا على حسابه الرسمي بموقع "إكس" اليوم الأحد، أعرب فيه عن وجود "قلق شديد بشأن مصير هشام عبود، الصحفي والكاتب والمعارض للنظام الجزائري".

وقال مهني في منشوره، إنه  بعد اختفائه في إسبانيا يوم الخميس الماضي، "كل المؤشرات توحي بأنه قد وقع في فخ نصتبه له المخابرات الجزائرية على الأراضي الإسبانية. والسؤال الوحيد الذي يطرح في هذه اللحظة هو ما إذا تم نقله بالفعل إلى الجزائر أو تم اغتياله. آمل أن لا يكون أي من هذين الاحتمالين صحيحاً".

وأضاف مهني في نفس المنشور "بغض النظر عن حالته الشخصية، فإن سيادة إسبانيا قد تم انتهاكها. إضافة إلى هذا الحادث الذي يتعلق بعبود، يتعين على جميع المعارضين للنظام الجزائري المقيمين في الخارج توخي الحذر الشديد والحصول من بلدان إقامتهم إما على حماية خاصة أو تصاريح لحمل الأسلحة لضمان أمنهم بأنفسهم".

واعتبر مهني "إنها خطوة خطيرة جديدة اتخذها النظام الجزائري، وينبغي على الدول الغربية (الولايات المتحدة، كندا، المملكة المتحدة، الاتحاد الأوروبي) معاقبته عليها. هذا الفعل يبرر أكثر من أي وقت مضى خيار استقلال منطقة القبائل. أما بالنسبة لهشام، فلم يتبقَّ لنا سوى قوة صلواتنا.".

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

Contrôleur 1

Bande de voyous

يجب على الدول الغربية ان تعاقب عذا النظام الإرهابي الخسيس والعفن والنتن.. الله-الوطن-الملك