أخبار عاجلة

مجموعة "رونو" تعلن عن صنع أول سيارة هجينة تحمل علامة صنع في المغرب

أعلنت مجموعة "رونو" المغرب، عن الشروع الرسمي في صناعة أول سيارة هجينة "هايبرد" تحمل علامة "داسيا جوغر"، حيث انطلقت أمس الخميس عملية الانتاج، تماشيا مع الهدف الذي كانت قد أعلنته شركة "رونو" في مارس من العام الماضي، ببدء صنع أول سيارة هجينة بمصنع طنجة في 2024.

وقال وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، على هامش إعطاء انطلاقة صنع هذا النوع من السيارات في مصنع داسيا بطنجة، إن "هذا اليوم هو مهم بالنسبة لصناعة السيارات في المغرب، بحيث أننا لأول مرة في تاريخ المملكة نقوم بصناعة سيارة هجينة".

       

وأضاف مزور أن المغرب سيقوم "بإنتاج 200 سيارة من علامة داسيا جوغر في مصنع مشيرا إلى أنه تمت زيادة إضافات بحيث أنها سيارة أكبر على مستوى الحجم، وهي مركبة من الفئة الثالثة أو (Catégorie C)، وثانيا هذه أول سيارة هجينة يتم إنتاجها في المغرب، وثالثا هي سيارة في المتناول بالنسبة للأسر الأوروبية وكذلك الأسر المغربية.

وأشار وزير الاقتصاد في نفس السياق، بأن "هذا النوع من فئة داسيا جوغر عليه إقبال كبير، بحيث أنه يُصنع بأحد المصانع الأوروبية منذ سنة 2022، والسنة الماضية تم بيع ما يقدر تقريبا بـ 100 ألف سيارة من هذا النوع، وهذه السوق باتت اليوم واعدة وستتزود من المغرب".

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة رونو، كانت قد أعلنت في مارس 2023 عن عزم الشركة الشروع في انتاج سيارة هجينة "Hybride" تحمل علامة "داسيا"، وذلك ابتداء من الربع الثاني من سنة 2024، في مصنعها الكائن بالمنطقة الصناعية لمدينة طنجة بشمال المغرب.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

حسني

وا عمي تبون

اينك ياعمي تبون؟ المبروك هرب علينا مسافة قرن. لا صناعة.. لا تجارة.. لا رياضة. سنين و حنا نتغنى بارجل الدجاج والمروك يطور روحو سنة بعد سنة