أخبار عاجلة

نظام العسكر كلما تأزم يلجأ إلى بروباغندا التهديدات الخارجية و ضرورات حماية "الجبهة الداخلية"

وحدها إرادة الشعب...!
كلما تأزم النظام العسكري الامني و ترهلت واجهته السياسية كلما لجأ إلى بروباغندا التهديدات الخارجية و ضرورات حماية "الجبهة الداخلية" و تقويتها و كأننا في "حرب" أو نتعرض "لغزو " يفرضان تجند الشعب و كل القوى المدنية المنظمة خلف قيادة البلاد.

و الحقيقة أن مأساة الجزائر تكمن في نظام حكمها الذي أجهض ميلاد الدولة و المجتمع من جهة و عطل كل فرص التغيير الجذري و الإقلاع الفعلي.

ففي الوقت الذي وحدت فيه ثورة الشعب السلمية البيضاء الجزائر أرضا و شعبا و صنعت آمالا عظيمة و آفاقا مفتوحة بسلمية و تعددية و تسامح، راح النظام بعلبه السوداء و عصبه و عصاباته و "تكتيكاته" المناهضة لإرادة الشعب يدمر كل شيء و يفتعل "أعداء وهمبين" و ينتقم من أبناء الشعب بالاعتقالات و السجون و زرع الرعب في النفوس بكل أمني و آلة قضائية خارجين عن الدستور و القانون و الأعراف و كل العهود و المواثيق الدولية التي صادقت عليها الجزائر.

تماسك الجبهة الداخلية في السلم و الحرب، أيها النظام الهدام، تكون بالحرية و الشرعية الديمقراطية المؤسساتية و دولة الحق و العدل و القانون..كما أن مكانة الجزائر و صورتها، إقليميا و دوليا، تكونان باقتصادها المنافس و دبلوماسيتها البراغماتية و احترافية جيشها و مخابراته... ما عدا ذلك فالهشاشة داخليا و لا أحد سيحترمنا خارجيا.
 فضيل بوماله

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

ابو نووووووووح

ليبيا تلجم العجزة والقبايل سيعلنون رسميا الاستقلال في 20 من هذا الشهر من نيويورك

أعلنت الحكومة الليبية الحكومة الليبية المكلفة من طرف البرلمان برئاسة أسامة حماد، على لسان وزير خارجيتها، في تصريح لهسبريس، تمسكها بالصيغة الخماسية للاتحاد المغاربي ورفضها لتأسيس أي كيان سياسي جديد يُقصي إحدى الدول المُكونة للفضاء المغاربي؛ وهو ما يٌترجم إجماع مختلف الفرقاء الليبيين حول ضرورة إعادة إحياء اتحاد المغرب الكبير بما يخدم مصالح الشعوب المغاربية بعيدا عن سياسة التقسيم أو المراهنة على إحداث شرخ آخر في المنطقة وبالتالي رفض كل مكونات الدولة الليبية الانخراط في أية لعبة سياسية جزائرية من شأنها تأزيم العلاقات المغاربية وإقبار حلم التكتل المغاربي لكن المصيبة التي سوق تصعق العجزة هو الاعلان الرسمي الذي سوف يعلن مباشرة من نيويورك يوم 20 من ابريل

غزاوي

مجرد تساؤل.

مجرد تساؤل. 1- ماذا يعتبر السيد بومالة دعوة المغرب لوزيري خارجية ودفاع الكيان وتهديدهما للجزائر !!!؟؟؟ 2- ماذا يعتبر السيد بومالة استضافة المغرب للحلف الأطلسي لإجراء مناورات عسكرية على مرمى حجر من حدود الجزائر تحاكي غزوها !!!؟؟؟ 3- ماذا يعتبر السيد بومالة تصريحات شباط وعمر هلال وأحمد الريسوني وبهية السيمو !!!؟؟؟ 4- ماذا يعتبر السيد بومالة تحريض دول الجوار عل الجزائر وتمويل نشاطات المرتزقة في ليبيا ومالي والنيجر !!!؟؟؟ 5- ماذا يعتبر السيد بومالة تهديدات حفنر للجزائر !!!؟؟؟