أخبار عاجلة

الكونغو تطلب توضيحات حول زيارة شنقريحة إلى رواندا

طلبت جمهورية الكونغو الديمقراطية من سفير الجزائر لديها توضيحات حول الزيارة التي قام بها رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي  إلى رواند.

وأفاد بيان لوزارة الخارجية الكونغولية على منصة "إكس"، أن نائب رئيس الحكومة وزير الشؤون الخارجية والفرنكوفونية في البلاد، كريستوف لوتو، استقبل بعد ظهر اليوم سفير الجمهورية الجزائرية بكينشاسا محمد يزيد بوزيد.

وأوضح البيان أنه بغض النظر عن "الاعتراف بسيادة كل دولة، كان اللقاء مناسبة ليحصل وزير الخارجية الكونغولي من مضيفه على“توضيح بشأن الزيارة التي قام بها رئيس أركان الجيش الجزائري إلى كيغالي".

 

وأتى الطلب الكونغولي على خلفية نزاع محتدم على الحدود مع رواندا، إذ تتهم الكونغو جارتها بدعم حركات مسلحة متمردة.

وكان رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، قد أدى  زيارة رسمية إلى جمهورية رواندا، في إطار تعزيز التعاون بين الجيش الوطني الشعبي والقوات المسلحة الرواندية.

ووفق بيان لوزارة الدفاع الوطني، فإنّه "بدعوة من الفريق أول مبارك موقانقا، رئيس أركان الدفاع الرواندي، يشرع السيد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، في زيارة رسمية إلى جمهورية رواندا ".

وخلال هذه الزيارة التي ''تندرج ضمن إطار تعزيز التعاون بين الجيش الوطني الشعبي والقوات المسلحة الرواندية، سيتباحث الطرفان المسائل ذات الاهتمام المشترك"، وفقا لذات البيان.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

غزاوي

مجرد تساؤل

مجرد تساؤل هل يحق لدولة مثل الكونكو الديمقراطية أن تستدعي سفير القوة الضاربة الهاربة لتستفسرها عن سبب زيارة البوال شنقريحة لرواندا ؟