أخبار عاجلة

صواريخ حزب الله تهز صفد

 شهد الجنوب اللبناني تسخيناً بعد يوم واحد من خطاب أمين عام حزب الله حسن نصرالله، الذي رفض فيه التهويل من قبل العدو الاسرائيلي.

وأُطلقت صباح الأربعاء صفارات الإنذار في صفد وعدد كبير من المستوطنات في شمال فلسطين المحتلة، وسُمعت أصوات انفجارات عديدة في المنطقة. وأفادت أنباء بوقوع 5 إصابات جراء سقوط صواريخ في صفد ليعود الإسعاف الإسرائيلي ويتحدث عن سقوط قتيل وارتفاع عدد المصابين إلى 7 بينهم 3 إصاباتهم خطيرة.

وفي وقت لاحق، أكد الجيش الإسرائيلي في بيان مقتل السيرجنت عومر سارة بينجو (20 عاما) “نتيجة إطلاق (صاروخ) من الأراضي اللبنانية على قاعدة في شمال إسرائيل”.

 

 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أشارت إلى إطلاق نار استثنائي من لبنان نحو منطقة صفد و”ميرون” وهما منطقتان استراتيجيتان من ناحية حزب الله. وكشفت أن حزب الله استخدم صواريخ دقيقة في صلية الصواريخ في اتجاه صفد، لافتة إلى سقوط صاروخ مباشرة بالقرب من قيادة المنطقة الشمالية، علماً أن القبة الحديدية لم تنجح في اعتراض الصاروخ الأخير. ورصدت إذاعة جيش الاحتلال 8 صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه صفد.

وعلّق رئيس حزب “إسرائيل بيتنا”، أفيغدور ليبرمان، على إطلاق الصواريخ، قائلاً “الخط الأحمر تحوّل إلى علم أبيض و”كابينت” الحرب استسلم لحزب الله وفقد الشمال”.

غارات عنيفة

وبعد هذا القصف، شنّ الطيران الحربي الاسرائيلي غارات عنيفة على عدد من البلدات الجنوبية البعيدة عن الحدود مستهدفاً مبنى من ثلاث طبقات على طريق عدشيت بصاروخين ما أدى إلى تدميره بالكامل وأحدث الصاروخان دوياً في أرجاء منطقة النبطية وسقط شهيد و9 جرحى. ونعى حزب الله حسن علي نجم من بلدة الطيبة وسكان عدشيت. كما شن الطيران غارة على منزل بين الجبين ويارين، واستهدفت غارتان منطقة بصليا عند أطراف بلدة جباع في قضاء جزين ومنزلاً في منطقة الصوانة قضاء مرجعيون حيث سقطت عائلة من الجنسية السورية مؤلفة من أم وولديها. وأعلن جيش الاحتلال عن تنفيذ 5 غارات على مناطق جنوبية خلال دقائق، فيما تحدثت وسائل اعلام اسرائيلية عن سماع دوي انفجارات في حيفا وعكا ونهاريا.

 

 

 

بعدها، حلّق الطيران الحربي على مستوى منخفض فوق مدينة صيدا والضاحية الجنوبية لبيروت، وقال وزير الحرب الاسرائيلي بيني غانتس “إن الرد على استهداف شمال إسرائيل سيكون قوياً ووشيكاً”، مشيراً إلى “أن المسؤول عن إطلاق النار ليس حزب الله فقط بل الدولة اللبنانية”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات