أخبار عاجلة

عطاف: الجزائر تدعم اسرائيل بالغاز وفلسطين بالأقوال شديدة اللهجة

أرجع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف، أسباب حدوث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى عدة أسباب أهمها الحصانة الممنوحة للكيان المُحتل وتراجع الضغط العربي في نصرة القضية الفلسطينية.

وقال عطاف في كلمته اليوم خلال الجلسة الاستثنائية للمجلس الشعبي الوطني حول فلسطين، إن “العدوان لم يكن ليتحقق لولا تراجع الضغط العربي في خدمة القضية الفلسطينية وانحسار الدور الدبلوماسي العربي في نصرة الشعب الفلسطيني وفي تأييد مشروع دولته الوطنية في أعقاب آخر مبادرة تم طرحها منذ ما يربو عن 20 عاما”.

وأوضح الوزير عطاف، أن ما يطال غزة اليوم من عدوان سافر وما يطوقها من حصار جائر ليس وليد أحداث 7 أكتوبر، بل هو مرحلة متقدمة من استمرار الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية.

واعتبر  أن العدوان نتيجة الحصانة الممنوحة جورا للاحتلال الإسرائيلي ودعمه معنويا وسياسيا وعسكريا، مؤكدا أن ليس هناك أي قوة أو جبروت في العالم يمكنها الوقوف في وجه الفلسطينيين أو النيل من عزيمتهم.

وأكد الوزير عطاف، أن الفلسطينيين يواجهون عدوانا مكتمل الأركان، إلا أنهم رفضوا الخضوع للأمر الواقع، مضيفا: “أشقائنا ترتكب بحقهم أبشع جرائم الحرب وجرائم الفصل العنصري وجرائم الإبادة، ونقف اليوم إكبارا وإجلالا لصمود الشعب الفلسطيني وثباته في وجه آلة الدمار والخراب”.

وأضاف: “يحز في النفس هذه الازدواجية في بعض المواقف الدولية ومرافعة أصحابها لحق المحتل في الدفاع عن نفسه”.

كما أكد وزير الخارجية، أن الجزائر ساهمت في إغاثة الشعب الفلسطيني عبر مساعدات هامة واستعجالية نقلت إلى مطار العريش بجمهورية مصر من أجل إدخالها إلى قطاع غزة.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

مغاربي

الجنرالات الخونة

ألغاز الجزائري يحرق غزة. سيسجل التاريخ ان الخونة كابرانات فرنسا شاركوا في إبادة الشعب الفلسطيني.

احمد العربى

فاقد الشيء لا يعطيه

حكام جمهوريات العسكر يتقرشون عندما يبرد الطقس وعندما تشدة حرارة الطقس تبدأ الجلبة انه القمل الوظيفى للاستعمار ( مند زعيمهم ناصر الخيانة والغدر والتآمر ) الخطب والشعارات الفنتازية والقمع والجهل والجوع وهي الماركة المسجلة والمسلطة على شعوبهم التى تأكل من أذانهم ،والسبب الامية الابجدية والسياسية والخلقية قوم تبع لايرون الا مايرى كبارهم المنتفخة بطونهم وطويلة السنتهم ،كلهم يقضون وقتهم فى هدم بعضهم البعض ولدالك لم يجدو الوقت لبناء انفسهم كانظمة ودول، اكتفوا بما سطرلهم ( سايكس بيكو) وتحت مظلة الغرب الاستعمارى الدى ينهب ثرواتهم ومقدراتهم وكرامتهم،

ضد الضد

شعارات لم تعد تدغدغ فلسطين

ماذا قدمت الجزائر لفلسطين يا عطاف من غير شعار مع فلسطين ظالمة او مظلومة. اعطينا انواع الاسلحة التي ساعدت بها فلسطين أو المبلغ المالي الذي تخصصونه سنويا من اجل نصرة فلسطين كما هو الحال مع البوليساريو الذي تمولونه و تسلحونه و تخصصون له سنويا ميزانية تفوق ميزانية شعبكم. و حتى الغاز الذي تستغله اسرائيل تزوده بها الجزائر عن طريق مصر. كان عليك يا عطاف و على رئيسكم شنقريحة و الناطق باسم شنقريحة تبون ان تلجموا افواهكم. العالم كله يعرف شعاراتكم و كذبكم . و اما المساعدات فجل دول العالم ارسلتها لغزة و لكن تتواجد في مطار العريش بمصر في انتظار السماح لها بادخالها لغزة. كن يا عطاف رجلا و ابعث طائرات حربية و غواصات و دبابات الى غزة أما الشعارات فلم تعد تدغدغ الفليطينيين