أخبار عاجلة

عبر تقنية التحاضر المرئي وزير الطاقة يبحث فرص تعزيز التعاون مع أذربيجاني

تحادث وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب اليوم الخميس عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، مع وزير الطاقة لجمهورية أذربيجان برويز شاهبازوف.

وأفاد بيان لوزارة الطاقة والمناجم أن المحادثات ركزت على بحث فرص تطوير علاقات التعاون بين البلدين في مجال الطاقة والتي وصفت بالممتازة، حيث تم فيها الوقوف على ما تطرقت اليه مذكرة التفاهم الموقعة في نوفمبر 2022 بالجزائر، على إثر زيارة العمل التي قام بها وزير الطاقة الأذربيجاني الى الجزائر.

واستعرض الطرفان فرص الاستثمار بين شركات البلدين في كافة مراحل سلسلة القيمة في قطاع المحروقات، وكذلك سبل ووسائل تكثيف التعاون وتبادل الخبرات بين سوناطراك وشركة النفط والغاز الوطنية الأذربيجانية سوكار.

ومكنت المناقشات من تحديد فرص التعاون والاستثمار الكبيرة الموجودة في مجال المحروقات والصناعة البترولية والغازية ككل، ولاسيما تكثيف التبادلات بين شركات البلدين في مجال تطوير صناعة الغاز الطبيعي. بالإضافة الى الطاقات المتجددة والكفاءة الطاقوية والتعاون التكنولوجي في هذه المجالات.

كما خلص اللقاء بدراسة حالة أسواق الغاز وتطور أسواق النفط، حيث رحب الجانبان بعملية الحوار الدائم بين دول أوبك والدول غير الأعضاء في أوبك من أجل استقرار الأسواق على المدى المتوسط وكذا المشاورات بين البلدين في إطار منتدى الدول المصدرة للغاز (GECF).

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

elgarib

عبر تقنية التحاضر المرئي وزير الطاقة يبحث فرص تعزيز التعاون مع أذربيجاني

فيديو - مستثمر جزائري : نفطال سرقت شركتي ودمرت حياتي - الجزء الثاني من شهادة رفيق بوهلال : نفطال سرقت شركتي - الجزء الثالث من شهادة رفيق بوهلال : نفطال سرقت شركتي - مخترع من ولاية سطيف عندو أكثر من 60 براعة إختراع ولاكن لاحياة لمن تنادي و هذه نقطة من البحر

مار من هنا

الخنزيري لا يعلم ان بلادهم لم تتدخل لاطفاء حراىق طاطا وغيرها ولم تقدم لهم تعويضات كما في الجزاىر ولم ترى تدخل طاىرات التي تتذلون بها وتطالبون اسرضاء الجزائر التي لا تبالي بتوسلاتكم واذلالكم

الخنزيري الذي لا يعرف هل هو إسباني سنغالي بوبسير بوخاري من مملكة الزربية العظمى ... منذ ايام راينا. كيف عام اصحاب الواحات في الزربية من الحرائق. وكيف كانت تتم عملية الاطفاء بطرق بدائية تقليدية مضحكة . لا طائرات الكاندير. التي صدع الخنزيري مؤخرته وراسه بها . فالمخزن ترك اصحاب واحة طاطا. وغيرها لمصيرهم المخزن وارزاقهم التي ذهبت واحترفت .. وراح المغرب يطلب ود الجزائر لان تقبل بان يرسل لنا طاىرات لمساعدتنا في لطفاء الحرائق وطبعا سياسة كسب الود واسترضاء الجزائر والاذلال لها ... وهو ما إصاب اصحاب الواحات والمزارع المحترقة في مملكة الزربية بالغضب وهم يرون تخلي بلادهم عنهم في احبك الظروف .. لقد عرف اولئك المساكين ان كل شيء خروطي في خروطي فبلادهم ودولتهم لا تملك لا طاىرات ولاهم يحزنون . وقد رأى المغاربة طائرات جزاىرية واجنبية وعي تقاوم الحراىق في ظروف حورية سيئة وصعبة ....واحوال جوية من رؤية منعدمة وراح قوية وهي لا تساعد في إيقاف النيران عبر الجو وكذا التضاريس الجوية الصعبة في المنطقة التي اصابتها النيران .. وكان الحل هو التدخل عبر البر عبر شاحنات الاطفاء وتدخلات اعوان الحماية وعناصر الجيش الشعبي والجمعيات والمواطنين وغيرها من من هب المساعدة سواءا الطبية وغيرها ..وباجهزة متطورة . ان دولتنا. قامت بتعويض المتضررين من اصحاب الاراضي الفلاحية والمزارع والقاطنين في المدارشر والقرى بقرارات من الدولة الجزاىرية .. هل. ايها. الخنزيري. قامت الزربية التي تعيش فيها بتعويض سكان الواحات والمتضررين من الحرائق ماديا؟؟؟!!!لا. لا. لا. لا. لا. لا. طبعا الخنزيري الذي سيصدع مؤخرته العليا التي تحمل داخلها الفضلات وليس عقلا ولا منطقا. سيحاول التبرير والعروب عن اسىلتنا التي سالناه مرارا وتكرارا. وهي //لماذا لا تعوض دولتك ذات 12قرن المتضررين من الحراىق الاخيرة عندكم؟؟؟ا