أخبار عاجلة

الرئيس التونسي قيس سعيّد يكدب الشائعات و يخرج عبر التلفاز

نفى الرئيس التونسي قيس سعيّد الشائعات التي تحدثت عن تعرضه لأزمة صحية، متهماً المعارضة بمحاولة الانقلاب على السلطة.

واستقبل سعيّد، مساء الإثنين، رئيسة الحكومة نجلاء بودن لينهي بذلك جدلاً متواصلاً منذ عدة أيام حول أسباب غيابه عن المشهد السياسي، وسط شائعات عن تعرضه لأزمة قلبية.

واتهم الرئيس المعارضة بمحاولة المسّ بالسلم الأهلي في البلاد عبر خلق الأزمات والترويج أنّ البلاد في حالة شغور.

وأضاف “تونس وطن وشعب ودولة، وليست ملفا كما يظنّ البعض، والشعب هو الذي يحسم اختياراته، ونحن مواصلون العمل من أجل تحقيق مطالب الشعب الذي يُريد حياة كريمة”.

وتابع “غاب الرئيس يوميْن فأصبحوا يتحدّثون عن ضرورة اعتلاء الجيش الحكم. هناك دولة وقانون، ولا بدّ أن تقضي المحاكم في الدعوة إلى الانقلاب على السلطة”.

وتحدث عن تعرضه لعارض صحي بسيط، مشيراً إلى أن المكالمات بينه وبين رئيسة الحكومة كانت متواصلة، كما أن التنسيق مستمر بين كامل أجهزة الدولة عكس ما يتم الترويج له.

وقال سعيّد “لا مجال للحديث عن حالة شغور في البلاد، والأطراف التي تروّج لهذه المعلومات تسعى إلى اختلاق الأزمات بشكل متواصل”.

وأضاف “بلغوا درجات من الجنون لم نشهدها من قبل، فهم ينشرون تحاليل وأرقاما. بل إنهم نشروا لي شهادة وفاة، وكأني أكلمهم الآن من العالم الآخر!”.

وكان أحمد نجيب الشابي رئيس جبهة الخلاص الوطني دعا الحكومة إلى الكشف عن الوضع الصحي للرئيس قيس سعيد.

كما التقى سعيد، اليوم، أيضا وزير الخارجية نبيل عمار، وفق بيان للرئاسة جاء فيه أن الرئيس “أكد على ضرورة التمسك بمبادئ السياسة الخارجية للدبلوماسية التونسية ومن أهمها عدم الانخراط في أي محور واستقلال القرار الوطني، مشددا على أن مواقف تونس في الخارج تنبع من إرادة شعبها في الداخل”.

وأضاف البيان “من جهة أخرى، أسدى رئيس الجمهورية تعليماته بالشروع في اجراءات تعيين سفير تونس بدمشق”.

 

 

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

حسيبة الوهرانية

على الطريقة الجزائرية هههه

مسرحية على الطريقة الجزائرية لما كان التلفزيون ينقل لنا استقبالات بوتفليقة لي كلن في غيبوبة تامة ! قيس سعيد راقد في المستشفى العسكري في حالة صعيبة باراكات من الكذب التبوني