أخبار عاجلة

ياقوم بوصبع أبشرو.. تعليق تعبئة الزيت والسميد في أكياس 25 كلغ

كشف مدير تنظيم الأسواق بوزارة التجارة وترقية الصادرات أحمد مقراني، عن تدابير جديدة تمّ اتخاذها للحدّ من ظاهرة الشراء المفرط لمادتي الزيت والدقيق والسكر حيث تم تعليق تعبئة مادة السميد والفرينة في أكياس 25 كلغ والزيت في عبّوات 5 لتر من أجل السماح لكل المواطنين بالحصول على المنتوج في الفضاءات التجارية.

وأوضح المتحدث في تصريح للقناة الأولى صباح اليوم الإثنين، أن الوزارة شرعت في التحضير لشهر رمضان منذ أربعة أشهر، وتم عقد 8 اجتماعات تنسيقية مع كل الشركاء في الفلاحة والصناعة، وتم اتخاذ كل التدابير لتوفير المنتوجات الفلاحية والغذائية قبل شهر رمضان، وذلك من خلال برنامج مكثف سطر من طرف القطاع.

وأضاف المتحدث أن الوزارة اتخذت كل التدابير لتوفير كل المنتوجات خاصة الاساسية على غرار الحليب السكر الزيت السميد والفرينة والمنتوجات الفلاحية كالخضر والفواكه اللحوم الحمراء والبيضاء.

بالنسبة للحليب، أشار المتحدث توفر 14579 طن توزع على 125 ملبنة كما تم تدعيم الانتاج، وبالنسبة للزيت أشار المتحدث ان الاحتياجات الوطنية تقدر ب 48 ألف طن، وقد اعطى الوزير تعليمات لتدعيم الانتاج للوصول الى 55 ألف طن في رمضان، وبالنسبة للسكر قال المتحدث انه سيتم الوصول في رمضان الى 65 ألف طن من مختلف المنتوجات

وفيما يتعلق بالسميد والفرينة قال المتحدث إنه كانت هناك اختلالات في تموين السوق، لذلك سيتم ارجاع جميع العطل التقنية للمطاحن واقرار تسبيقات للحصص لمجموع المطاحن لتدعيم التموين في شهر رمضان للوصول إلى 7 مليون قنطار في الشهر وبزيادة مليون ونصف للسميد لتصل إلى 3.5 مليون قنطار في الشهر.

وكشف في هذا الشان عن اتخاذ اجراءت من طرف السلطات، حيث سيتمّ تعليق تعبئة زيت المائدة في عبوّات 5 لتر، والسميد والفرينة في أكياس 25 كلغ بالجزائر. للحدّ من ظاهرة الاقتناء المفرط لهاتين المادّتين واسعتي الاستهلاك في شهر رمضان والسماح لكل المواطنين باقتناء المنتوج.

وتابع قائلا: تم إعطاء تعليمات للمطاحن لتعبئة السميد والفرينة في أكياس 1 و2 و5 و10 كلغ وبالنسبة للزيت في عبوات 1 و2 لتر والسكر في أكياس 1 و2 كلغ.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات